بكاء الطفل وهو يرضع
امومة
هذه الأسباب تؤدي إلى بكاء طفلك خلال الرضاعة!
الطفل ضعيف البنية
امومة
لماذا يعاني طفلك من ضعف البنية؟

هل يعتبر الصداع من علامات الحمل؟ اكتشفي الجواب!

الثلاثاء، 06 مارس 2018
الصداع هل يدل على الحمل

تختلف العلامات التي تشعر بها المرأة عندما تكون حامل، وبالكثير من الأوقات تعاني من آلام كبيرة بسبب التغيرات التي يشهدها جسمها والتي تؤثر على صحتها وعلى نفسيتها. ومن الأوجاع التي تشعر بها هو الصداع، ولكن هل يرمز دائماً الصداع إلى حمل المرأة؟ إكتشفي ذلك في هذا الموضوع الذي نقدمه لك.

 الصداع والحمل

لا شك بأن الصداع يعتبر من العوارض الطبيعية التي قد تظهر في المراحل الأولى من الحمل وذلك بسبب التغيرات التي يشهدها جسمك بشكل كبير، خاصةً لأن الهرمونات تتبدل وتختلف في هذه المرحلة. ولكن، لا يمكنك التأكد من الحمل فقط إذا كنت تعانين من الصداع. يجب عليك أيضاً الإنتباه إلى بعض العلامات التي تترافق مع الحمل.

 علامات الحمل الأولى

- تأخر الدورة الشهرية: من أهم الأسباب التي قد تؤكد أنك حامل هي تأخر الدورة الشهرية عن موعدها، التي تتوقف تماماً خلال فترة الحمل.

- الشعور بالدوخة: من العلامات التي تترافق مع بداية الحمل هي الشعور بالدوخة المفاجئ، ويجب عليك التنبه إليه.

- الإنزعاج من الروائح القوية: قد تسبب بعض الروائح القوية الغيثان للمرأة الحامل، فلا تتجاهلي هذا السبب الذي قد يكون مؤشر للحمل.

- التقلبات المزاجية: تعتبر من أبرز علامات الحمل وهي بسبب الهرمونات المتبدلة والتي تؤثر على مزاج المرأة، والتي قد تدخلها حتى في حالة من الإكتئاب. 

كيف تتخلصين من صداع الحمل بشكل نهائي؟

- آلام في الظهر والبطن: هذه الآلام تترافق عادةً في الأسابيع الأولى من الحمل حتى الأشهر الأخيرة، لأن جسمك يتأثر مباشرةً بنمو الجنين ويرهقه.

- زيادة مرات التبول: هذه العلامة من الأكثر شيوعاً عند النساء والتي غالباً ما تؤكد على الحمل، بسبب كمية السوائل الكبيرة التي تتناولها المرأة.

- رغبة في تناول طعام معين: وأخيراً، الرغبة في تناول طعام معين قد يؤكد الحمل وذلك لأنه يبين عن تغيرات في الهرمونات والنظام الغذائي بسبب التغيرات في جسم المرأة بعد الحمل.