السعادة الزوجية كيف تكون
حياة زوجية
كيف يمكن تحقيق السعادة الزوجية؟ هذه الطرق ستساعدك
كيف تفرّقين بين الاعجاب والحبّ؟
حياة زوجية
كيف تفرّقين بين الاعجاب والحبّ؟

ما هي اهمية فترة الخطوبة قبل الزواج؟

الخميس، 08 مارس 2018
ما هي اهمية فترة الخطوبة قبل الزواج؟

تعتبر فترة الخطوبة من أهم المراحل التي تربط شخصين قبل الزواج . فبالاضافة الى الرومنسية وتبادل مشاعر الحب، يجب التعرف على شخصية الآخر واسس العلاقة التي ستبني مستقبل الزواج وستعرّفك على الشخص الذي ستكملين معه حياتك. فاليك من أنوثة فوائد الخطوبة قبل الزواج للتعرف أكثر على الشريك والتعمق في شخصيته قبل الزواج.

للخطبة الطويلة سيئاتها... إكتشفيها!

اسباب حقيقية للخطوبة

خلال فترة الخطوبة يمكنك أن تتعرفي على الاسباب الحقيقية التي دفعت الشريك الى التفكير بالارتباط وحاولي أن تتعرّفي على توقعاته من الزواج، والأهداف المشتركة التي يرغب أن تحققاها سوياً.

التعرف على عائلته

فترة الخطوبة مهمة قبل لتتعرفي على عائلة خطيبك ولتشاهدي كيف يتعامل مع أهله وتحدياً مع والدته. هل هناك من احترام متبادل بينهم وكيف يعبّر عن مشاعره تجاهها. فهذه الامور مفيدة في هذه المرحلة لانها تعكس طريقة تعامله معك.

التحدث عن الاطفال

الأطفال موضوع مهم للنقاش في فترة الخطوبة خصوصاً عندما تشاهدي طريقة تعامل خطيبك مع الاطفال المقربين منه. فتحدثي معه عن عدد الاطفال الذي يرغب بانجابها وهل من الضروري إنجاب الأطفال في العام الأول من الزواج؟ وما هي الطريقة التي ستعتمدونها في تربيتهم؟

غياب الحوار بين الشريكين... ما هي مخاطره؟

الكرم والاحترام

راقبي اثناء الخطوبة كرم خطبيبك وحكمته في معالجة الامور المادية. فاذا كان بخيلاً من المستحسن الا تستمري في مرحلة الارتباط خصوصاً اذا كنت من الاشخاص المحبين للحياة والسهر والرفاهية. واذا كان مسرفاً في الانفاق، من المهمّ التحاور حول هذا الموضوع لكي يؤدي الى مشاكل بعد الزواج.