سيرة حياة صابر الرباعي
سيرة المشاهير
ما لا تعرفينه عن صابر الرباعي بمناسبة عيد ميلاده!
هذه هي مسلسلات الأكشن المنتظرة في رمضان 2018!
سينما ومسلسلات
هذه هي مسلسلات الأكشن المنتظرة في رمضان 2018!

جيفنشي... اسم راسخ في عالم الموضة حتى بعد رحيله!

الإثنين، 12 مارس 2018
مصمم الأزياء هوبير دي جيفينشي

لقد أثار خبر وفاة مصمم الأزياء الفرنسي هوبير دو جيفنشي Hubert de Givenchy حزناً شديداً في عالم الموضة والأزياء، تاركاً بعد رحيله صورة لن تزول عن أجمل تصاميمه، ومخلّداً اسماً بات ركيزة الموضة. لتتعرفي أكثر عن هذا المصمم الكبير، اقرأي الموضوع من أنوثة.

اطلالات دافئة في أزياء جيفنشي ما قبل خريف 2018

جيفنشي... مسيرة شهرة طويلة!

ولد المصمم جيفنشي في العام 1927، وأسس دار جيفنشي في العام 1952. وقد ولد من عائلة تمتلك الحسّ الفني أيضاً، حيث أن والداه عنده خبرة وموهبة عالية في أنواع الأقمشة وكيفية استغلالها بإبداع، مما شجعه على الدخول في عالم التصميم، منتقلاً للعيش في باريس وهو في سن الـ17 من عمره بحثاً عن فرصة ليظهر موهبته، وكانت خطواته الأولى نحو شق طريق النجاح من خلال التحاقه بمدرسة الفنون الجميلة سنة 1944.

وبعد تأسيسه لأكبر دور أزياء في الخمسينيات، اتجه إلى نيويورك واسس امبراطورية أعمال اصبحت جزءاً من مجموعة "إل.في. إم.إتش" بعدما باعها في الثمانينات. وهو من ابتكر إطلالات الممثلة الأميركية الراحلة أودري هيبورن وجاكلين كنيدي، أرملة الرئيس الأميركي الأسبق جون كنيدي.

ويمكننا أن نضيف أنه لا يمكن أن يكون هناك حفلات ضخمة إلا مع وجود إطلالة جيفينشي الشهيرة، وهذا ما شهده حفل توزيع الأوسكار الـ90 الجاري. وفي النهاية، لا يمكن القول سوى أن اسم جيفينشي سيظل لامعاً ورمزاً لعالم الموضة والجمال والأناقة.