الثلث الثاني من الحمل
امومة
هذا ما تحتاجين الى معرفته في الثلث الثاني من الحمل!
نصائح لتسريع التئام جرح الولادة - أنوثة
امومة
كيف يمكنك تسريع التئام جرح الولادة؟

هكذا تختارين الطبيب المناسب لمتابعة حملك!

الأربعاء، 28 مارس 2018
كيفية اختيار الطبيب المناسب لمتابعة الحمل

بعد أن تكتشف المرأة أنها حامل، من الضروري البدء بالبحث عن الطبيب المناسب لكي يرافقها خلال فترة الحمل حتى الولادة. ولكن هذه الخطوة صعبة وتحتاج إلى الكثير من التفكير لأن المسؤولية كبيرة جداً. لذا، نقدم لك في هذا الموضوع نصائح مفيدة وسهلة يمكنك الإعتماد عليها لإختيار الطبيب المناسب لمتابعة الحمل.

بالخطوات... هكذا تهيئين جسمك للإستعداد للحمل!

- التدقيق بالتوصيات: الكثير من أفراد عائلتك أو أصدقائك سوف ينصحونك بأطباء يعرفنهم أو تعاملن معهم في السابق. لذا، يجب عليك الإستماع إلى هذه التوصيات بدقة ولا تترددي بطرح كل الأسئلة بالنسبة إلى تعامل الطبيب معهن. تأكدي أن الطبيب الذي تتعاملين معه لديه سمعة جيدة في المستشفى أو العيادة وعند النساء.

- إختيار طبيب أو طبيبة: العديد من النساء يفضلن التعامل مع الطبيبة المختصة للحمل، حتى ولو الأطباء الرجال مهنيون في عملهم. فإذا كنت تفضلين عدم الإحتكاك بطبيب خاصةً للأسئلة التي تخطر على بالك، يجب عليك إختيار طبيبة تثقين بها.

- إختيار طبيب قريب منك: من الأساسي إختيار الطبيب القريب من منزل أو من العمل لزيارته سريعاً إذا لاحظت أمر غير طبيعي يحدث معك خلال فترة الحمل. فعامل القرب من الطبيب قد يفيدك كثيراً إذا حدثت مشكلة معينة.

- الميزانية: لا تنسي تحديد الميزانية مع زوجك التي سوف تخصصينها لمتابعة الحمل، لأن أسعار الكشف ومختلف الفحوصات قد تتكاثر في هذه الفترة.