لهذه الأسباب يبكي طفلك أثناء الرضاعة!
امومة
لهذه الأسباب يبكي طفلك أثناء الرضاعة!
كيفية اختيار الطبيب المناسب لمتابعة الحمل
امومة
هكذا تختارين الطبيب المناسب لمتابعة حملك!
0 LIKES

كيف يمكنك تسريع التئام جرح الولادة؟

الخميس، 29 مارس 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق

الولادة الطبيعية كما الولادة القيصرية تؤدي إلى جروح في جسم المرأة والتي قد تسبب أوجاع. وبالرغم من أن ظهور هذه الجروح طبيعي ولا يشكل خطراً على حياة المرأة، ولكن يمكن الإعتماد على بعض الخطوات السهلة والتي تسرع عملية التئام جرح الولادة. تعرفي على أبرزها في هذا الموضوع الذي نقدمه لك.

ما هي أبرز التحديات التي تواجهها الام الجديدة بعد الولادة؟

تسريع التئام جرح الولادة الطبيعية

يحدث جرح خلال الولادة الطبيعية بسبب تمزق  جزء صغير ما بين فتحة المهبل والمخرج ما يتطلب خياطة جراحية مع وضع مخدر موضعي وإتخاذ المسكنات إذا كان الوجع كبيراً. ولتسريع عملية التئام هذا الجرح يمكنك غسله بالماء الدافئة خلال الإستحمام أو وضع بعض كمادات المياه الباردة على المنطقة التي تؤلمك.

لا تنسي أيضاً تنظيف منطقة الجرح يومياً وتطهيرها لكي يلتأم الجرح بطريقة أسرع وتتفادي الإلتهابات. يمكنك أيضاً القيام ببعض التمارين الرياضية السهلة والتي تساهم في عملية تدفق الدم في منطقة الجرح وتسرع إلتئامها.

كيف تستمتعين بفترة النفاس؟

تسريع التئام جرح الولادة القيصرية

يجب عليك أولاً معرفة أن جرح الولادة القيصرية لا يزول أبدأ عن الجلد ويبقى أثره واضحاً. ولكن يمكنك تسريع التئام هذا الجرح من خلال وضع المناديل المبللة بالماء البارد المفيدة للجلدة والتي تخفف أيضاً من الآلام التي قد تشعرين بها. يمكنك أيضاً إستخدام الصابون المناسب والكريمات المخصصة التي تطهر هذا الجرح وتنظفه كما أنها تسرع عملية التئامه بشكل سريع.