كيف احمي نفسي من التجاعيد المبكرة
العناية بالبشرة
هذه النصائح تحميك من ظهور التجاعيد المبكرة... إعتمدي ع...
مقوي الاظافر… هل هو مفيد وصحي؟
اطلالة ومكياج
مقوي الاظافر... هل هو مفيد وصحي؟

حبوب الوجه... كيف يمكن أن تتخلّصي منها بسهولة؟

الخميس، 05 أبريل 2018
حبوب الوجه… كيف يمكن أن تتخلّصي منها بسهولة؟

هل تعانين من الحبوب في وجهك وتبحثين عن طريقة سهلة وسريعة للتخلّص منها؟ ندعوك إذاً للإطلاع على هذا المقال حيث سنعرض لك روتيناً يومياً بسيطاً سيساعدك تطبيقه حتماً على الحدّ من هذه الحبوب التي تؤثّر سلبياً على إشراقة وجهك.

هل تعاني البشرة الجافة أيضاً من الحبوب؟

أولاً، إختاري منظّفاً لطيفاً للبشرة مخصصاً لمواجهة الحبوب ومناسباً في الوقت عينه لنوعيّة بشرتك. احرصي على إستخدام هذا المنظّف يومياً عند الصباح وقبل الخلود إلى النوم، وإستفيدي من تركيبته التي تنظّف بشرتك بعمق دون أن تسبب لها التهيّج أو الإحمرار ما يجعلها أقلّ عرضة للحبوب. وننصحكِ هنا باختيار Eau Thermale Avène Cleanance Soapless Gel Cleanser الخالي من الصابون، والمناسب جداً للبشرة التي تعاني من الحبوب.

ثانياً، إلتزمي بعد تنظيف بتطبيق التونر الذي يعتبر ضرورياً لتخليص بشرتك من الأوساخ والشوائب التي إن لم يتمّ التخلّص منها قد تغلق المسام مؤدّية إلى ظهور الحبوب بوتيرة أكبر.

ثالثاً، لا تستغني أبداً عن الكريم الواقي من الشمس ذات التركيبة المرطبقة في الوقت عينه وطبّقيه يومياً قبل خروجك من المنزل. يحمي هذا الكريم بشرتك من أشعّة الشمس التي تزيد من إحتمال ظهور الحبوب على وجهك وزيادتها. ومن الخيارات المفضّلة في هذا المجال Uriage Bariésun Mineral Cream SPF50.

رابعاً، إستعملي إحدى الكريمات المخصّصة لعلاج الحبوب والحدّ منها، وننصحك هنا بإستشارة طبيب الجلد الذي سيصف لك الكريم المناسب لك ويزوّدك بطريقة ومدّة تطبيقه بغية الحصول على النتائج المرجوّة.

تنبّهي إلى هذه الأخطاء التي تعرّض بشرتك للبثور!

خامساً، احرصي على شرب كميّة كافية من الماء يومياً من المستحسن أن تصل إلى 8 أكواب كي تساعدي جسمك على طرد السموم والشوائف وتنظيف بشرتك من الداخل.تعتبر هذه الخطوة ضرورية للحفاظ على نضارة بشرتك وحمايتها بشكل ملحوظ من الحبوب. أمّا بالنسبة لنظامك الغذائي اليومي فيستحسن أن يكون صحياً وغنياً بمضادات الأكسدة مع محاولة الإبتعاد عن الأطعمة المقلية، الحرّة والدسمة التي تحفّز إحتمال ظهور الحبوب.