للزيارة بعد الولادة اتيكيت خاص… تعرّفي عليه!
امومة
للزيارة بعد الولادة اتيكيت خاص... تعرّفي عليه!
تأثير الحضانة على الطفل
امومة
كيف تؤثر الحضانة على طفلك؟

هل تعرفين لماذا تشعرين بالدوخة خلال حملك؟

الإثنين، 09 أبريل 2018
هل تعرفين لماذا تشعرين بالدوخة خلال حملك؟
تعاني الحوامل في شكل عام من عوارض الحمل الطبيعية وأبرزها الدوار والتقيؤ والغثيان وفقدان الشهية، وغيرها من الاعراض، ولكن قد يستمر الدوار خلال فترة الاشهر التسعة لاسباب مختلفة. لذا قرر موقع انوثة أن يقدّم لك هذا الموضوع ليطلعك على ابرز اسباب الدوخة خلال الحمل. 
 
ما هي اسباب الدوخة خلال الحمل؟
 
- من ابرز الاسباب التي تؤدي الى الشعور بالدوار باستمرار خلال الحمل هي التغيرات العديدة والمختلفة التي يمكن أن تصيب الحامل، لا سيما التغيرات الهرمونية التي تؤدي الى الكثير من الانعكاسات الجانبية على بعض وظائف الجسم، ومنها الشعور بالدوار. 
 
 
- كما أن من بين الاسباب التي تؤدي الى الدوخة خلال اشهر الحمل هو النظام الغذائي غير الصحي الذي يمكن ان يؤثر على عملية الهضم حيث تصبح تصبح أكثر صعوبة، وبالتالي يجب تجنب بعض الاطعمة المسببة لهذه الدوخة، على غرار الوجبات السريعة والغنية بالدهون، فكلها مضرة لك خلال هذه الفترة. 
 
- ايضاً يمكن اعتبار النهوض السريع والمفاجئ خلال الحمل من الاسباب التي تؤدي الى الدوخة، فخلال الحمل عليك أن تكوني اكثر حذراً حيال النوم والنهوض، فهذه الفترة تكون دقيقة، إذ إن الجسم يشهد الكثير من التبدلات والتغيرات، لذا فغن النهوض المفجئ وبطريقة سريعة يمكن أن يسبب الدوار المفاجئ. 
 
 
- وتجدر الاشارة الى ان انخفاض الضغط او ارتفاعه هو ايضاً يمكن أن يسبب الدوخة خلال فترة الحمل، فإن ارتفاع الضغط وانخفاضه في بعض الاحيان هو من اعراض الحمل الطبيعية، ولكن بعض الحالات يمكن أن تنعكس سلباً على صحتك، خصوصاً على صعيد الاصابة بالدوار والدوخة. 
 
- كما أن انخفاض معدل السكر في الدم أو ارتفاعه أيضاً هو من ابرز اسباب الدوخة خلال الحمل، لذا عليك التأكد من الحفاظ على المستوى الطبيعي للسكر في الدم، لمنع اي انعكاسات سلبية له على سلامتك وسلامة حملك.