للحول عند الأطفال أسباب مختلفة… إحذريها!
امومة
للحول عند الأطفال أسباب مختلفة... إحذريها!
الشخير عند الرضع
امومة
ما الذي يسبب الشخير عند طفلك الرضيع؟

ما هي درجة الماء المناسبة لاستحمام الطفل؟

الخميس، 12 أبريل 2018
درجة الحرارة المناسبة لاستحمام الطفل - أنوثة
 من الامور التي قد تشغل بال الامهات هو استحمام الاطفال، خصوصاً إن كانوا لا يزالون في سن صغيرة جداً، واولى التساؤلات التي تبادر الى ذهن الامهات في هذا الاطار هو ما هي درجة الحرارة المناسبة لاستحمام الطفل؟ ومن هنا، إختار موقع أنوثة أن يقدّم لك الاجابة عن هذا السؤال وأبرز المعلومات التي تحتاجين اليها في هذا الشان. 
 
ما هي درجة الحرارة المناسبة لاستحمام الطفل؟
 
في ما يتعلق بدرجة الحرارة المناسبة للماء عند استحمام الطفل، فمن المفضل أن لا تكون بادرة جداً أو ساخنة جداً، لأن بشرة الاطفال في هذه السن تكون رقية وناعمة، ويمكن أن تتأثر بحرارة الماء بسرعة وتسبب له الكثير من المشاكل الجلدية. وفي هذا الاطار، فإن حرارة الماء التي لا تزيد عن 40 درجة مئوية ولا تنخفض دونها، تعتبر الافضل لاستحمام الطفل، أي أن الماء يجب أن تكون فاترة ودافئة.
 
 
ارشادات لاستحمام صحيح للطفل
 
- في فصل الصيف من المفضل أن ينال الطفل حمامه يومياً للتخلص من الميكروبات والجراثيم التي يمكن أن تلتصق بجسمه، وبهذه الطريقة تحفظين سلامته الصحية، خصوصاً إن كان لا يزال صغيراً جداً، حيث إن مناعته لا تكون قوية لمحاربة بعض انواع الميكروبات والفيروسات. 
 
- في فصل الشتاء، من المفضل أن يتم استحمام الطفل مرتين في الاسبوع كحد أقصى، لا سيما وان كان عمره لا يتجاوز الاشهر الاربعة أو الخمسة، وبهذه الطريقة تحمينه من التعرض لنزلات البرد، ويجب هنا تدفئة الغرفة أو المكان قدر الامكان. 
 
 
- في الاسابيع الاولى من ولادة الطفل، لا يمكن أن تقومي بحمام الطفل، بل عليك أن تكتفي بغسله بمنشفة مبللة مع القليل من الماء والصابون ومسح جسمه، إلى أن تقع السرة. 
 
- ومن المفضل أن تخصصي له اغراضه الشخصية، على صعيد الليفة والمنشفة لتجفيفه، ويجب غسلها بعد استحمامه دائماً للتخلص من الجراثيم التي يمكن أن تتراكم عليها وبالتالي تسبب له انتقال العدوى في بعض الاحيان.