أمور لا تمحى من ذاكرة الطفل
امومة
هل تعرفين أنّ هناك أموراً لا تُمحى من ذاكرة طفلك؟
هكذا تعتنين ببشرة طفلك الجافّة!
امومة
هكذا تعتنين ببشرة طفلك الجافّة!

كيف تعتنين بطفلك في شهره الخامس؟

السبت، 14 أبريل 2018
كيف تعتنين بطفلك في شهره الخامس؟

يختبر طفلك في شهره الخامس مرحلة مهمّة وإنتقاليّة بالنسبة له إذ يبدأ بمحاولة التفاعل معك مع تطوّر حركاته التي ستبدو لك أكثر تناسقاً. وفي مقالنا اليوم سنزوّدك ببعض النصائح التي ستحتاجينها حتماً في العناية بطفلك في هذا العمر فرافقينا وإكتشفيها معنا.

ما هو الغذاء المثالي لطفلك في شهره السابع؟

1- حاولي تحفيز طفلك على التفاعل معك أكثر من خلال التحدث إليه بعبارات وجمل قصيرة ما سيدفعه إلى مراقبة حركة شفتيك ويحاول بعدها تقليدك ما يساعده على التفاعل أكثر معك ومع المحيطين به.

2- شجّعي طفلك على إمساك الألعاب بعد إبعادها قليلاً فسيحاول عندها إلتقاطها بطريقة تساهم في تقوية عضلات يديه. كما يمكنك وضعه على بطنه وإحاطته بالألعاب التي سيحاول رفع صدره ورأسه لإلتقاطها ما يساهم في تقوية عضلات عنقه ويساعده أكثر على التحكّم بحركات رأسه.

3- لا تجبري طفلك في هذه المرحلة على إنهاء كامل كميّة الحليب التي تقدمينها له رغماً عنه، واحرصي على أن يتناول حليبه برويّة وتمهّل. وننصحك هنا بتنظيف لثّته عند الإنتهاء من شرب حليبه الذي لا يجب أن يتناوله أبداً أثناء نومه. كما يستحسن في هذه المرحلة تعويد طفلك على بعض الأطعمة الصلبة كالأرزّ المطبوخ والمهروس مثلاً وبعض الأنواع من الفواكه على غرار الموز والأفوكادو بشكل تدريجي إلى جانب لحليب أو الرضاعة الطبيعيّة.

4- تأكّدي في هذه المرحلة من عدم ترك طفلك وحيداً في حوض الإستحمام أو في أماكن مرتفعة قليلاً على غرار الأريكة أو السرير، كي تتفادي إحتمال وقوعه نسبة لحركته التي تزداد في هذا العمر.

لترطيب بشرة طفلك...إتبعي هذه النصائح!

5- ينمو طفلك بشكل ملحوظ في هذه المرحلة ومن الضروري مساعدته على الجلوس عبر تحريك ساقيه بلطف وخفّة من وقت إلى آخر.