كيف تعتنين بطفلك في شهره الخامس؟
امومة
كيف تعتنين بطفلك في شهره الخامس؟
اخطاء شائعة في غسل ملابس الاطفال
امومة
اي اخطاء ترتكبين عند غسل ملابس اطفالك؟

هكذا تعتنين ببشرة طفلك الجافّة!

الأحد، 15 أبريل 2018
هكذا تعتنين ببشرة طفلك الجافّة!

هل لاحظت مؤخّراً تعرّض بشرة طفلك للجفاف وتبحثين عن بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على معالجة هذه المشكلة والحدّ من تأثيراتها السلبيّة على طفلك؟ لا تفوّتي إذاً هذا المقال حيث سنقدم لك بعض الطرق والنصائح الضروريّة التي ستحدّ من جفاف البشرة عند طفلك.

للتعقيم الزائد مخاطر عديدة على طفلك...إحذريها!

1- حاولي أن تقلّصي المدّة التي تخصّصينها لإستحمام طفلك، فالإستحمام إضافة إلى إزالته للأوساخ يقضي على الزيوت الطبيعيّة التي يحتاجها الجسم للحفاظ على ترطيبه. كما ننصحك بإستخدام الماء الدافئ والإبتعاد عن الساخن منه الذي يعزّز جفاف البشرة عند إستعماله.

2- بالنسبة إلى غسول الاستحمام الذي تستخدمينه عند إستحمام طفلك احرصي على أن تكون تركيبته خالية من العطور والمواد الكيماوية ولطيفة على بشرة طفلك. وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على Mustela Gentle Cleansing Gel اللطيف على بشرة الطفل ولا يسبّب أي تهيّج لبشرته الحساسة.

3- إلتزمي بترطيب بشرة طفلك مستخدمة الكريمات والزيوت المخصص للأطفال بشكل يوميّ وخصوصاً بعد الإستحمام. ومن الضروري تجفيف جسم طفلك جيداً بعد إستحمامه قبل تطبيق المرطّب على بشرته. ومن المستحضرات التي يمكن أن تستخدميها بعد الاستحمام Uriage 1st Massage Oil مع تدليك جسم الرضيع به. 

4- شجّعي طفلك على شرب كميّة كافية من السوائل والماء يومياً ما يساهم في إبقاء بشرته أكثر جفافاً وليونة، كما يساعد على تعويض نسبة الماء الذي يفتقر لها جسمه وبشرته الجافة.

لترطيب بشرة طفلك...إتبعي هذه النصائح!

5- احرصي على حماية طفلك من العوامل الخارجية والطقس الذي يمكن أن يساهم في جفاف بشرته. وننصحك هنا بتزويده بالقفازات واللباس الثقيل الذي يقيه من برودة الطقس، مع ضرورة إبعاده عن أشعّة الشمس الحادة وتطبيق كريم الوقاية من الشمس على بشرته عند خروجه في الطقس المشمس والحارّ.