كيف تختارين أروع مفروشات جلديّة لمنزلك؟
ديكور
كيف تختارين أروع مفروشات جلديّة لمنزلك؟
ديكورات مستوحاة من الفلامينغو - أنوثة
ديكور
بالصور... منزلك أروع مع أجمل ديكورات الفلامينغو

لشراء أفضل قماش ستائر... لا تهملي هذه النصائح!

الأحد، 15 أبريل 2018
نصائح لشراء قماش الستائر - أنوثة

هل تنوين شراء ستائر جديدة لمنزلك إنّما تبحثين عن بعض النصائح التي يمكن أن تسهّل عليك عمليّة إختيار القماش الأنسب من حيث النوعية واللون؟ ركّزي إذاً على النصائح التي نقدّمها لك في المقال التالي والتي تعتبر أساسيّة في إختيار الستائر المناسبة لديكور وستايل منزلك.

قبل شراء الأثاث الجديد...اتبعي هذه النصائح المهمة!

أولاً، احرصي على إختيار قماش ستائر سهل التنظيف وذات لون ثابت يصعب أن يؤثّر عليه الغسيل أو أشعّة الشمس التي يمكن أن يتعرّض لها. كما ننصحك بإعتماد الأقمشة التي يسهل عليك فكّها ثمّ إعادة تركيبها والتي لا تحتاج إلى الكيّ للحفاظ على شكلها المرتّب.

ثانياً، بالنسبة للغرف الصغيرة، الضيّقة أو ذات السقف المنخفض إتّجهي تحو الستائر ذات الأقمشة السادة والناعمة من حيث تصميمها، مع التركيز على الألوان الفاتحة والهادئة. تكمن أهميّة هذه النقطة في جعل الغرفة تبدو أكثر إتّساعاً.

ثالثاً، إختاري ستائر ذات أقمشة ناعمة، متوسّطة الكلفة وسهلة التنظيف لغرف النوم والمطبخ. مع الإشارة إلى ضرورة التأكّد من إنتقاء أقمشة غير قابلة للإشتعال لستائر المطبخ نسبة لإحتمال تعرّضها لحرارة عالية تنتج عن إستخدام أدوات المطبخ. أمّا بالنسبة للصالون وغرفة السفرة فركّزي على الأقمشة الفخمة الملفتة من حيث تصاميها وألوانها التي يجب أن تتناسق مع طبيعة الأثاث والديكور.

كيف تختارين أروع مفروشات جلديّة لمنزلك!

رابعاً، إتّجهي نحو الأقمشة الثقيلة نوعاً ما لستائر الغرف التي تتّصف ببرودتها خصوصاً في فصل الشتاء، إذ يساعد هذا النوع من الأقمشة على إضفاء جوّ من الدفء إلى هذه الغرف. كما ننصحك بإعتماد الأقمشة ذات الطابع الشفاف الذي يسهّل دخول الضوء جيداً إلى الغرف المعتمة.