بهذه الخطوات تعالجين الأرق وقلّة النوم ليلاً!
صحتك
بهذه الخطوات تعالجين الأرق وقلّة النوم ليلاً!
كيف تتخلّصين بسهولة من تشققات قدميك؟
العناية بالبشرة
كيف تتخلّصين بسهولة من تشققات قدميك؟

قبل وبعد السباحة في البحر... كيف تعتنين ببشرتك؟

الخميس، 19 أبريل 2018
قبل وبعد السباحة في البحر… كيف تعتنين ببشرتك؟

مع بدء موسم السباحة تتعرّض بشرتك للعديد من المشاكل الناتجة عن أشعة الشمس الحادة والمياه المالحة التي تجعل سطحها جافاً ومعرضاً للبقع الداكنة وللبثور. لذلك تعلّمي منذ الآن مع أنوثة، كيفية العناية بالبشرة قبل وبعد السباحة في البحر.

كيف تحمين بشرتك؟ إعتمدي على هذه الخطوات السهلة والضرورية!

اسس ضرورية قبل وبعد السباحة

أثناء تواجدك على البحر، من الضروري عدم الاستغناء عن اكسسوارات حماية البشرة من أشعة الشمس خصوصاً القبعة كونها أساسية قبل وبعد السباحة. أما شرب كمية وفيرة من الماء بشكل خاص، والسوائل بشكل عام يحافظ على ترطيب البشرة ويعوّض الرطوبة المفقودة، ويحمي من الجفاف خصوصاً بعد السباحة.

طرق العناية بالبشرة قبل السباحة

- بداية، اغسلي بشرة الوجه بالمياه الباردة من دون استخدام الغسول أو الصابون، ودعي بشرتك تستمتع ببرودة المياه لدقائق.

- بعدها بواسطة منشفة ناعمة، أو قطنية مرّريها بلطف على سطح البشرة لتجفيفها جيداً، مع الحفاظ على رطوبتها المطلوبة.

- تحتاج بشرتك قبل السباحة الى الترطيب لتحافظ على سطحها بعيداً عن التشققات، ولكن تأكدي جيداً من الا يحتوي الكريم على مواد كيمائية أو عطور مركزة تتسبّب بالحساسية للجلد، ومرّري كمية قليلة منها على كامل البشرة.

- أما الخطوة الضرورية قبل السباحة فهي تطبيق الكريم الواقي من الشمس لانه من أهم مستحضرات العناية بالبشرة خصوصاً عند استعمال الأنواع المقاومة للماء. ولكن هذا لا يعني عدم الحاجة لتكرار استعماله خلال اليوم. فالمهم عند وضع الواقي الشمسي الانتظار حوالى 10 دقائق حتى تمتص بشرتك الكريم قبل السباحة. وننصحكِ في هذا السياق بواقي الشمس SPF 50+ من Eau Thermale Avene الذي يوفّر لكِ الحماية الكاملة ولفترة جيّدة من الوقت، ويقي من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة المدى.

هكذا تضمنين شدّ ترهلات البشرة بسهولة

طرق العناية بالبشرة بعد السباحة

 - حتى ولو كنت من اللواتي يغسلن بشرتهن بالماء الفاترة أو الساخنة، يفضّل بعد السباحة استعمال الماء الباردة للتخلّص من آثار الملح ولشدّ بشرتك وفتح مسامها من دون التأثير بشكل سلبي على سطحها.

- عليك ان تعلمي ان الكريمات الواقية من الشمس قابلة للذوبان في الزيوت، لذلك فلا يمكن ازالتها بالماء. فاستعملي الغسول الزيتي او الكريمي لازالته بشكل نهائي.

- لا تهملي خطوة التجفيف لانك ستحمين بشرتك من الإلتهابات الجلديّة. لذلك اختاري منشفة نظيفة ومرّريها بلطف على سطح البشرة.

- كخطوة اساسية، طبّقي المستحضر الخاص بما بعد التعرّض للشمس فور الإنتهاء من السباحة، لأنّه سيساعدك على التخفيف من الحرارة ومنع تقشير الجلد، مع التخلّص من الإحمرار المحتمل لاستعادة نضارتها وإشراقها. والمستحضر الذي ننصحكِ به Uriage Bariésun Repair Balm After Sun  الذي يعيد ترطيب البشرة التي تعرّضت للجفاف بسبب الشمس، ويخفّف من أي احمرار، وفي الوقت نفسه يساهم في تطويل أثر التسمير في حال هذا ما كنتِ تبحثين عنه.