قبل وبعد السباحة في البحر… كيف تعتنين ببشرتك؟
العناية بالبشرة
قبل وبعد السباحة في البحر... كيف تعتنين ببشرتك؟
فوائد تقشير الجسم - أنوثة
العناية بالبشرة
5 فوائد مهمّة لتقشير الجسم... من المهمّ ان تعرفيها!

كيف تتخلّصين بسهولة من تشققات قدميك؟

الخميس، 19 أبريل 2018
كيف تتخلّصين بسهولة من تشققات قدميك؟

تشكّل تشققات القدمين إحدى أكثر المشاكل إزعاجاً للنساء خصوصاً عند إنتعال الأحذية المفتوحة والتي غالباً ما يتطلّب التخلّص منها إتباع بعض خطوات ونصائح معيّنة. ففي حال كنت تواجهين هذه المشكلة رافقينا في هذا المقال حيث سنعرّفك إلى مجموعة من الطرق التي ستساعدك حتماً على الحدّ من هذه التشققات.

تبييض القدمين أسهل بكثير مع هذه الطرق!

1- احرصي على ترطيب قدميك بشكل يومي مستخدمة الكريم المرطب لمحاربة الجفاف في هذه المنطقة بالذات. تساعد هذه الخطوة في الحفاظ على ليونة الجلد ومنعه من التعرّض للجفاف الذي يشكّل سبباً رئيسياً للتشقق. ومن المستحضرات التي ننصحكِ باستخدامها Uriage Bariéderm Fissures Cracks Ointment ذات المفعول اللافت على صعيد التئام الجروح في القدمين وعلاج التشققات بالعمق وليس فقط سطحياً. كما أنّه غني بزبدة الشيا ما يمكّنه من تحقيق الترطيب العميق. 

2- حاولي إرتداء الأحذية العالية من وقت إلى آخر إذ يقلّص إنتعالها إحتمال تشقق قدميك، على عكس الأحذية المسطّحة التي يؤدّي إعتمادها في أغلب الأحيان على زيادة التشققات في القدمين. كما ننصحك هنا بالإبتعاد عن الأحذية الضيّقة خصوصاً عندما تضطرين للوقوف والتنقّل لساعات طويلة.

3- إستعملي أداة التقشير بعد نقع قدميك بالماء الدافئ والملح بغية التخلّص من طبقات الجلد الميت. وتكمن أهميّة هذه الطريقة في القضاء على طبقات الجلد الميت التي تعزّز التشققات وتؤثّر سلبياً على شكل قدميك.

4- تفادي قدر الإمكان إستخدام المياه الساخنة عند الإستحمام إذ تساهم بشكل ملحوظ في زيادة جفاف البشرة محفّزاً إحتمال تعرّضها للتشققات، ويستحسن في هذا السياق الإعتماد على الماء الفاتر.

غذّي أظافرك بإتّباع هذه الطرق!

5- إلتزمي بشرب كميّة كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً ما يساعدك في الحفاظ على ترطيب بشرتك من الداخل ويحميها من الجفاف وما قد ينتج عنه من تشققات ومشاكل جلديّة أخرى.