في هذه المرحلة تبدأ أعراض التسنين عند طفلك!
امومة
في هذه المرحلة تبدأ أعراض التسنين عند طفلك!
عبارات يجب الحذر من قولها أمام الطفل - أنوثة
امومة
إحذري من قول هذه العبارات أمام طفلك!

شجّعي طفلك على الكلام بهذه الطرق السهلة!

الجمعة، 20 أبريل 2018
كيفية تشجيع الطفل على الكلام

يحتاج الطفل إلى تعلم الكلام منذ صغره لكي يبدأ بالتكلم في عمر مناسب. فيجب عليك مساعدة طفلك على الكلام لأن هذه المرحلة الأساسية من نموه الفكري والذهني. لذا، تعرفي في هذا الموضوع الذي نقدمه لك على كيفية تشجيع الطفل على الكلام وإتبعي هذه النصائح البسيطة والضرورية.

كيف تشجعين طفلك على الكلام؟

- الكلام بوضوح: يتعلم طفلك التكلم بشكل أساسي عندما يسمعك وينظر إلى طريقة كلامك، كما أنه يحفظ نبرة الصوت. يجب عليك إذاً التكلم بوضوح أمامه، وكوني على مستواه عندما تتكلمين معه، لأنه يفهم ما تقولينه. لا تتكلمي بسرعة ولا تستعملي الكلمات الصعبة لأنه لن يفهمها.

- تجنب الصراخ: الصراخ لا يفيد طفلك أبداً عند تعليمه الكلام لأنه يؤذي نفسيته بشكل ملحوظ. حافظي على الهدوء في جميع المواقف ولا تدعي الكلمات غير اللائقة، لأن طفلك سوف يحفظها ويقولها بالمستقبل.

علمي طفلك على نطق الحروف بإتباع هذه النصائح البسيطة!

- أهمية الموسيقى والروايات: تساعد الموسيقى بشكل كبير إلى تعلم الكلمات خاصةً للأطفال لأنهم يحفظون بسرعة. لذا، لا تترددي بإختيار الموسيقى الهادئة أو مع الكلمات البسيطة لكي يسمعها طفلك. لا تنسي أيضاً قراءة الروايات لطفلك لكي يتعلم التعابير والكلمات في مختلف المجالات.

- الكتب المصورة: تساعد الكتب المصورة طفلك على حفظ العلاقة بين الكلمة المكتوبة والكلمة المسموعة، فلا تترددي بتقديم بعض الكتب المفيدة له.