مشاكل الامعاء عند الاطفال - انوثة
امومة
مشاكل الامعاء شائعة عند الاطفال... وهذه هي أبرز الحالا...
كمية السكريات المسموحة للاطفال
امومة
هذه كمية السكريات المسموح تقديمها لطفلك!

إتبعي هذه الخطوات الأساسية لتعتني بطفلك حين يبلغ الستة أشهر!

الإثنين، 23 أبريل 2018
العناية بالطفل 6 شهور

في الأشهر الأولى من حياته، يحتاج طفلك إلى عناية خاصة يجب عليك توفيرها له لكي ينمو على المستوى الجسدي والذهني بشكل سليم وسريع. وفي الشهر السادس، يجب عليك الإعتماد على بعض النصائح المفيدة لطفلك والتي تساعده على النمو في هذه المرحلة الجديدة من عمره. تعرفي على ابرزها في هذا الموضوع ولا تترددي بإتباعها.

كيف تهتم الأم بنفسها خلال فترة الرضاعة؟

- النظام الغذائي المناسب: في الشهر السادس، وبالإضافة إلى الرضاعة، يمكنك البدء بإعطاء طفلك بعض الأكلات المفيدة له والغنية بالعناصر الغذائية مثل السيريلاك، المهلبية، الفواكه وحتى اللحوم المقطعة بمكعبات صغيرة مع الخضار جداً.

- أهمية الألعاب: في هذا العمر، يبدأ طفلك بالتطور الذهني والجسدي بطريقة أسرع وأهم مما كان عليها في السابق. لذا، يجب عليك مساعدته على تنمية مهاراته الفكرية والجسدية من خلال تعريفه على أشكال وأنواع مختلفة من الألعاب، إعطائه الألعاب بيده لكي يشعر بها ولكي يتفاعل مع المحيط.

في هذه المرحلة تبدأ أعراض التسنين عند طفلك!

- الحوار والقراءة: نمّي مهرات طفلك الفكرية في الشهر السادس من خلال الحوار المستمر معه وتشجيعه على الكلام. هذا الوقت المناسب لتعريفه على القراءة ولا تترددي بإختيار الروايات التي تأتي مع الموسيقى والأصوات الجديدة.

- إستشارة الطبيب: في هذه الفترة من عمره، سوف تلاحظين أن طفلك يبدأ بالحركة بشكل كبير ومستمر وهذا الأمر طبيعي جداً لأنه ينمي مهاراته الحركية. ولكن إذا كنت تلاحظين أن لا يتحرك كثيراً أو لا يتقبل نظامه الغذائي الجديد، فيجب عليك إستشارة الطبيب المختص الذي سيشخص حالته والتي ق تكون مؤشر إلى تأخر في النمو.