نقاط الضعف عند الرجل- أنوثة
حياة زوجية
ما هي نقاط الضعف التي يخفيها الرجل عن المرأة؟
طريقة التعامل مع الزوج المتعالي
حياة زوجية
زوجك متعالٍ؟ هذه هي الطريقة الأفضل للتعامل معه!

كيف يمكن أن يتحوّل الحبّ إلى نفور؟

الثلاثاء، 24 أبريل 2018
أسباب تحوّل الحب إلى نفور - أنوثة

تشهد علاقة الحبّ إجمالاً تقلّبات عديدة ومختلفة قد تصل في بعض الحالات إلى حدّ النفور من الطرف الآخر ومحاولة الإبتعاد عنه. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند هذه النقطة بالتحديد ونشرح لك أبرز الأسباب التي يمكن أن تحوّل حبّك للشريك إلى نفور وندعوك للتركيز عليها والتنبّه منها.

زوجك يبتعد عنك؟ تنبهي إلى هذه الأسباب!

1- تساهم قلّة الإحترام في التعامل مع الشريك بشكل مستمرّ وخصوصاً أمام الأهل والأصدقاء إلى تحوّل الحبّ تدريجياً إلى النفور ملحوظ. ولهذه النقطة تأثير سلبيّ جداً على العلاقة وقد تدمّرها كلّياً في حال لم يبادر طرفيها إلى إيجاد الحلول المناسبة.

2- عندما يفقد أحد الطرفين ثقته الكاملة بحبيبه يصعب عليه بعد ذلك إسترعادها ما يولّد في أغلب الأحيان مشاعر سلبيّة قد تتحوّل إلى نفور وتحثّ على الإبتعاد عن الشريك ومحاولة الهرب منه.

3- تعتبر الخيانة من أكثر الأمور التي قد تحوّل الحبّ مهما بدا قوياً وثابتاً إلى نفور وكره قد يقضي على العلاقة نهائياً في أغلب الأحيان.

4- للتصرفات الأنانيّة والإنتهازيّة تأثير سلبيّ على العلاقة العاطفية خصوصاً إذا تكررت في أكثر من مناسبة.  وتسبب هذه الأنانية المفرطة إنزعاجاً ملحوظاً عند الشريك خصوصاً إذا قدّم تضحيات وتنازلات في سبيل إنجاح العلاقة وإستمرارها.

لهذه الأسباب يقدم الأزواج على الخيانة!

5- يشكّل الكذب كذلك أحد الأسباب التي يمكن أن تحوّل بسهولة مشاعر الحبّ إلى نفور وكره خصوصاً عندما تتكرّر عادة الكذب بشكل يوميّ وتحكم العبلقة القائمة ما بين الطرفين.