أسباب تحوّل الحب إلى نفور - أنوثة
حياة زوجية
كيف يمكن أن يتحوّل الحبّ إلى نفور؟
تصرفات طفولية يجب تفاديها في الزواج - أنوثة
حياة زوجية
للحفاظ على زواجك... تفادي هذه التصرفات الطفولية!

زوجك متعالٍ؟ هذه هي الطريقة الأفضل للتعامل معه!

الأربعاء، 25 أبريل 2018
طريقة التعامل مع الزوج المتعالي
تكمن الصعوبة في التعامل بين الشريكين في التعرف على شخصية كل منهما، وهذا الامر يمكن أن يؤثر على الحياة الزوجية بينهما في حال لم يتعمقا في معرفة بعضهما البعض. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة يمكنك الاطلاع على ابرز الخطوات الواجب اتباعها في طريقة التعامل مع الزوج المتعالي. 
 
كيف تتعاملين مع الزوج المتعالي؟
 
- يحتاج الزوج المتعالي الى ان تفعل الزوجة ما يطلبه منها، وهذا الامر قد يكون مزعجاً لبعض الزوجات. فإن كنت تعانين من هذه المشكلة، إليك الحل: يمكنك أن توافقي بالمبدأ على ما يقوله الزوج ولكن حاولي دائماً ان ترفقي كلامك بكلمة "لكن"، وحينها تعبرين عن رأيك وتخبرينه بما تفضلين. فغالباً ما يقتنع الزوج المتعالي بهذه الطريقة. 
 
 
- تجنبي باستمرار معارضته بشكل مباشر، فهذه الطريقة تزيد من عناده وتعاليه، فهو يعتقد أنه الاكثر ادراكاً وفهماً للأمور، وحينتعارضينه بشكل مباشر فهو يتمسك أكثر بقراره وآرائه ظناً منه أنك لا تدركين التفاصيل ولا تفهمين الامور تماماً كما يفعل هو. لذا عليك أن تقدمي اعتراضك بطريقة متفهمة، كأن تقولي له "أتفهم ما تقوله أو تفعله ولكني افضل.." حينها قد يتفهم أن لك طريقتك في التصرف.
 
- ايضاً لا بد من أن تتجنبي الانتقاد الجارح وشديد اللهجة كي لا تجعليه يستخدم هذه التصرفات أو الاقوال لازعاجك مرة أخرى فهو بسبب عناده القوي قد يقدم على القيام بالفعل المزعج عينه فقط لاغاظتك. لذا عليك أن تكوني ذكية في كيفية ايصال الفكرة الى زوجك وجعله يفهم أن ما يفعله خاطئ ومزعج وهو يسبب لك الضرر. 
 
 
- التحلي بالصبر والهدوء خلال التعامل مع الزوج المتعالي أمر ضروري كي تتمكني من السيطرة على ردات فعلك، خصوصاً في الاماكن العامة، فغالباً ما تكون تصرفاته مستفزة لك وللآخرين الحاضرين معكم. لذا ابقي هادئة وحاولي التخفيف من حدة المواقف التي تتعرين لها مع زوجك المتعالي من خلال المزاح والطرافة، بهذه الطريقة تخففين من ردات الفعل القوية الي قد تواجهينها نتيجة تصرفات الزوج.