طريقة التعامل مع الزوج المتعالي
حياة زوجية
زوجك متعالٍ؟ هذه هي الطريقة الأفضل للتعامل معه!
زوجي يغار من صديقاتي - أنوثة
حياة زوجية
زوجك يغار من صديقاتك؟ هكذا تتعاملين معه!

للحفاظ على زواجك... تفادي هذه التصرفات الطفولية!

الأربعاء، 25 أبريل 2018
تصرفات طفولية يجب تفاديها في الزواج - أنوثة

يتمسّك بعض الأزواج بتصرفات ذات طابع طفولي من شأنها التأثير بشكل سلبي على زواجهم ويعتبر تفاديها أمر ضروري. ولقد إخترنا التوقّف في موضوعنا اليوم عند أبرز هذه التصرفات التي ندعوك للتعرّف عليها وتجنّبها قدر الإمكان بغية الحفاظ على علاقة زوجيّة سعيدة.

أولاً، في كلّ مرّة تتوقّفين فيها عند المشاكل أو الخلافات التافهة والصغيرة التي تواجه علاقتك بزوجك وتصرّين على عدم حلّ المشكلة تثبتين أنّك لا زلت تتصرّفين بشكل طفولي في زواجك. وننصحك بالإبتعاد كلياً عن هذا التصرّف والسعي دائماً إلى حلّ خلافاتك مع زوجك سريعاً وبسلاسة.

ثانياً، تعتبر الغيرة المفرطة والغير مبرّرة من أكثر التصرفات طفوليّة والتي إن تمسّكت بها خلال زواجك ستساهم في تدميره تدريجياً والقضاء على العلاقة السليمة التي تجمعك بزوجك. من الضروري هنا التأكد من دوافع غيرتك قبل إظهارها مع الحرص على إعتماد النقاش والحوار بغية التوصّل إلى حلّ في هذا المجال.

ثالثاً، تفادي نهائياً نقل الأخبار أو الشائعات التي يطلقها الأصدقاء أو الأهل عن حياتك الزوجيّة إلى زوجك. غالباً ما ينزعج الأزواج من هذه العادة التي يمكن إعتبارها بالطفولية خصوصاً إذا كانت قائمة على أخبار ومعلومات بعيدة عن الصحة.

لعلاقة ناجحة...أسرار يجب الكشف عنها للشريك

رابعاً، حاولي قدر الإمكان الإعتماد على نفسك وإظهار إستقلاليتك في تدبير أمور المنزل والأطفال. فإتكالك الكلي على زوجك في هذا السياق يمكن إعتباره تصرفاً طفولياً نوعاً ما خصوصاً إذا لم تحاولي تخطّيه بشكل تدريجي.