عيوب لا يمكن اخفاؤها بالمكياج
اطلالة ومكياج
هذه هي أبرز العيوب التي لا يمكنك إخفاؤها بالمكياج!
نصائح لتسمير البشرة دون ضرر- انوثة
العناية بالبشرة
لتسمير البشرة دون ضرر... اتبعي هذه الخطوات
0 LIKES

لجفاف بشرتك أسباب غير معروفة... إحذريها!

الجمعة، 27 أبريل 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
لجفاف بشرتك أسباب غير معروفة... إحذريها!

يعتبر جفاف البشرة من المشاكل الجلديّة الشائعة والتي يمكن أن تصبح مزعجة جداً في حال لم تعالج بالطريقة الصحيحة، أمّا بالنسبة لأسبابه فعديدة ومختلفة إلّا أنّ بعضها يبقى غير معروف بالنسبة للكثيرين. وفي موضوعنا اليوم سنكشف لك أبرز هذه الأسباب الغير معروفة وندعوك للتركيز عليها والتنبّه منها.

هل تعاني البشرة الجافة أيضاً من الحبوب؟

1- يساهم الإفراط في إستخدام المكيّفات وأجهزة التدفئة بشكل في تعزيز جفاف بالبشرة، إذ تعمل على سحب رطوبة جسمك إضافة إلى رطوبة الغرفة التي تتواجدين فيها ما يعرّض بشرتك للجفاف والتشققات. وننصحك هنا بالحدّ من تعرّضك لها مع ضرورة تطبيقك للمرطب بعد ذلك، ومن الكريمات المرطّبة الفعّالة التي ننصحكِ بها:

Aderma Skin Care Cream

Eau Thermale Avène Cream with cold cream

Uriage Unctuous Body Balm

2- تشكّل المنظفات المنزلية تماماً كما المواد المخصصة لتنظيف اليدين والتعقيم محفّزاً لجفاف البشرة في حالة الإفراط في إستعمالها خصوصاً إذا إستخدمت مع الماء الساخن الذي يعزّز بدوره جفاف البشرة.

3- تؤدي الإصابة بفقر الدم أو النقص في بعض الفيتامينات الضرورية للجسم إلى إفقاد البشرة حيويتها ونضارتها ما يسهّل تعرّضها للجفاف بشكل خاص وغيره من المشاكل الجلدية. كما يسبب الخلل في نشاط الغدة الدرقية إلى الحدّ من عمليّة إفراز الزيوت الطبيعية الأساسية للحفاظ على رطوبة البشرة وليونتها.

4- تسبب بعض أنواع الحساسية إضافة إلى الأمراض الجلدية على غرار الصدفية أو الاكزيما الجفاف للبشرة فهي غالباً ما تؤدي إلى تكوين طبقة قاسية وجافة جداً عند سطحها.

بهذه الخطوات اليومية إعتني بالبشرة الجافة!

5- يمكن لتناول أنواع معيّنة من الأدوية على غرار مدرات البول أو مضادات الهستامين أنّ تسبب جفافاً على مستوى البشرة خصوصاً إذا كانت مدة العلاج طويلة.