أمور تعجب الرجل لا تتوقعها المرأة - أنوثة
حياة زوجية
هذه الأمور التي تعجب الرجل لن تتوقعيها أبداً!
تعابير يجب ألّا تقال خلال الخلاف بين الزوجين - أنوثة
حياة زوجية
إحذري قول هذه التعابير عند خلافك مع زوجك!

كيف تحقّقين أفضل استفادة من الخلافات الزوجية؟

الإثنين، 07 مايو 2018
كيف تحقّقين أفضل استفادة من الخلافات الزوجية؟

مهما كانت العلاقة مع زوجك متينة ومبنية على أسس التفاهم والحب والاحترام، لا بد من مواجهة بعض الخلافات الزوجية التي تزعجك وتؤثر بشكل سلبي على علاقتك مع شريكك، خصوصاً عندما تتكرّر هذه الخلافات عينها. لذلك لا بد من استعمال ذكاءك لتستفيدي من هذه المشاكل وحلّها بشكل نهائي على طريقتك الخاصة. كيف تطبّقين هذه الخطوات؟ تابعي مع أنوثة أبرز الطرق المضمونة لتطبيقها في حياتك الزوجية.

ما هي تأثيرات الاحكام المسبقة على الشريك؟

اختيار التوقيت المناسب للحديث

عندما تكونين هادئة وأفكارك منتظمة من ناحية النقاط التي تريدين مناقشتها مع زوجك، اختاري التوقيت المناسب لأن هذه الطريقة ستسمح لزوجك بأن يصغي اليك من دون شجار أو هجوم. حاولي أن يبدو الامر كأنه مناقشة معتادة وتحدّثي عن الخلافات الزوجية التي تزعجك بهدوء، وتظاهري بالحزن الشديد الذي ينتابك بسبب هذه المشاكل. فهذه الطريقة تحل الخلاف تدريجياً من دون صراخ وصوت عالٍ.

احرصي على الجلوس بمستوى زوجك

عندما تسود الخلافات الزوجية لا تتحدثي مع زوجك وأنت واقفة خصوصاً اذا كان جالساً. فهذه الطريقة تعطي انطباعاً سيئاً تجاه الطرف الآخر ولن تتمكني من الاستفادة من هذه الخلافات وطلب ما تريدين الا عند الجلوس معاً في مستوى واحد والتحدث بهدوء عن الحلول الاساسية للمشاكل. بهذه الطريقة تحصلين على مطاليبك من خلال النقاشات الراقية.

هكذا تحصلين بسهولة على إهتمام زوجك!

استدرجيه للاعتذار

نعلم جميعاً أن الرجل يجد صعوبة في الاعتذار حتى لو كان مخطئاً. فيمكنك الاستفادة من الخلافات الزوجية لتجبريه على الاعتذار عن تصرّفاته وأقاويله الخاطئة بمجرّد مراجعة الأمور وأسباب المشاجرة بينك وبينه. فلا بد من الاعتذار عندما يراك غير راضية ومصرّة على استمرار الخلافات بينكما.