أعراض توتر الطفل - أنوثة
امومة
هذه الاعراض تشير الى أنّ طفلك متوتر... تنبّهي لها!
نصائح للتغلب على قلق الإمتحانات عند الأطفال - أنوثة
امومة
هكذا يتغلّب طفلك بسهولة على قلق الإمتحانات!

لهذه الأسباب يتساقط شعرك بعد الولادة!

الإثنين، 07 مايو 2018
لماذا يتساقط الشعر بعد الولادة - أنوثة
هل تعانين من تساقط شعرك بعد الولادة وتبحثين عن الأسباب المؤدية إلى هذه الحالة كي تتمكني من معالجتها؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرز أسباب تساقط شعرك في هذه المرحلة ونزودك ببعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على الحدّ منها.

متى يتوقف تساقط الشعر بعد الولادة؟

ما أهمّ أسباب تساقط الشعر بعد الولادة؟

1-
يلعب تغيّر الهرمونات التي يشهدها جسمك خلال فترة الحمل وبعده دوراً أساسياً في تساقط شعرك بعد الولادة. ويمكن تفسير ذلك من خلال إرتفاع نسبة الأستروجين الذي يعزز عمليّة نمو بصيلات شعرك خلال الحمل، ثمّ تنخفض بشكل ملحوظ بعد الولادة ما يسهّل عمليّة تساقط شعرك في هذه المرحلة.

2- يعتبر إبتعادك عن إتباع نظام غذائي صحّي ومتوازن بعد ولادتك من النقاط التي تؤدّي بشكل ملحوظ إلى إضعاف شعرك وتساقطه.

3- يسبّب التوتر الذي قد تعانين منه بعد ولادتك إفراز نسبة عالية من هرمون الكورتيزول. يؤدي الكورتيزوك بدوره إلى خلل على مستوى هرمونات الجسم الأخرى معيقاً بذلك نموّ شعرك بشكل سليم ومساهماً في تساقطه.

كيف يمكنك الحدّ من تساقط شعرك بعد الولادة؟

أولاً،
تفادي في الفترة الأولى التي تلي ولادتك إستخدام الصبغات الكيميائية ذات التأثير السلبي على شعرك والتي من شأنها إضعافه أكثر ما يؤدي إلى تساقطه أكثر.

ثانياً، ركّزي على نظام غذاي متوازن وصحي يعتمد على الحبوب إضافة إلى الخضروات والفواكه. كما يمكنك تناول المكملات الغذائية بعد إستشارة طبيبك المختص ما يساعد شعرك على إسترجاع قوته وحيويته ويحدّ من تساقطه.

كيف تعتنين بشعرك خلال الحمل؟

ثالثاً، تحاشي الإفراط في إستخدام السيشوار الذي يؤثّر سلبياً على شعرك ويساهم في إضعافه، واحرصي كذلك على تمشيطه برفق مستخدمة مشطاً ذات أسنان واسعة