نصائح لازالة التجاعيد حول الفم
العناية بالبشرة
كيف تحمين فمك من ظهور التجاعيد حوله؟ إليك الجواب!
خطة لتثبيت الوزن بعد الرجيم - أنوثة
انقاص الوزن
كيف تثبتين وزنك بعد خسارة الكيلوغرامات الاضافية؟

كريم الأساس ليس نوعاً واحداً... هذا ما يجب أن تعرفيه عنه!

الثلاثاء، 08 مايو 2018
أنواع كريم الأساس - أنوثة

يعتبر كريم الأساس من مستحضرات المكياج الأساسية التي لا يمكن الإستغناء عنها عند تطبيق المكياج، إلّا أنّها تختلف من حيث نوعها كي تتناسب مع طبيعة كلّ بشرة. فإذا كنت تجهلين أنواع كريم الأساس إطّلعي معنا على هذا الموضوع حيث سنعرضها لك ونشرح أبرز خصائصها.

1- كريم الأساس السائل

يتميّز كريم الأساس السائل بفعاليته العالية في تغطية شوائب البشرة وتوحيد لونها. كما يحتوي هذا النوع من كريم الأساس على نسبة عالية من المرطبات ما يجعله مثالياً للبشرة الجافة إذ يعمل على تعزيز رطوبتها.

2- كريم أساس البودرة

يتّصف هذا النوع من كريم الأساس بسهولة إستخدامه اليومي فهو عمليّ وخفيف. يتوفّر هذا الكريم على شكل بودرة كريمية، لمّاعة أو مات كي يتناسب مع مختلف الإطلالات والمناسبات. يعتبر كريم الأساس البودرة من الكريمات المثالية لمختلف أنواع البشرة خصوصاً الجافة منها إذ يعزّز ترطيبها، كما لا يسدّ مسامات البشرة بشكل ملحوظ.

3- كريم الأساس الكريمي

يتناسب كريم الأساس الكريم مع البشرة المختلطة، العادية وخصوصاً الجافة إذ يتداخل بسهولة مع البشرة ويغطيها بطريقة طبيعيّة وفعّالة. إلّا أنّ تطبيق هذا النوع من كريم الأساس بنجاح يتطلّب دقّة ومهارة مع وجوب الإستعانة بالإسفنجة المخصصة للمكياج.

4- كريم الأساس الرغوي

يعتبر هذا الكريم من أخفّ أنواع كريمات الأساس إذ تقوم تركيبته على الرغوة، وهو فعّال في إخفاء العيوب وآثار الجروح. يناسب كريم الأساس الرغوي البشرة الدهنية إذ يقلّص نسبة دهونها، كما يستحسن الإبتعاد عنه في حالة البشرة الجافة.

إتبعي هذه النصائح لإختيار كريم الأساس الأفضل!

5- كريم الأساس الصلب

يتّصب كريم الأساس الصلب الذي يأتي على شكل إصبع أو عصا بتغطيته الممتازة للبشرة خصوصاً الدهنية منها. إلّا أنّ هذا النوع من كريم الأساس يتغلغل بعمق في مسام البشرة ما يتطلّب تنظيفها بشكل جيّد.