أكثر ألوان المناكير شعبية على انستقرام - أنوثة
اطلالة ومكياج
ماذا يكشف انستقرام عن الوان المناكير الاكثر شعبية؟
كيف أضع الآيلاينر الجل - أنوثة
اطلالة ومكياج
هل تجدين صعوبة في تطبيق الآيلاينر الجل؟ اليك الحلّ!
0 LIKES

لمحاربة البثور... اتّبعي هذه النصائح الفعالة!

الخميس, 10 مايو 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
نصائح لحماية البشرة من البثور
من المشاكل الجلدية التي تعاني منها النساء هو ظهور البثور باستمرار، خصوصاً على الوجه واليدين، وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، إخترنا أن نعرض لك مجموعة نصائح لحماية البشرة من البثور، يمكنك اتباعها ببساطة في المنزل لتوفير الحماية للوجه واليدين من هذه الحبوب الصغيرة التي تسبب لك الازعاج. 
 
كيف تحاربين البثور وتمنعين ظهورها على بشرتك؟
 
- التنظيف العميق للبشرة بشكل يومي يساعد على محاربة البثور التي قد تظهر بكثافة أو منفردة على البشرة، وهذا التنظيف لا يقتصر على غسل الوجه او اليدين فقط، إنما يجب تنظيف البشرة بعمق اكبر كالتقشير الذي يساعد على التخلص من الجلد الميت المنتشر على وجه البشرة ما يحميها من ظهور البثور عليها. 
 
 
- ترطيب البشرة ايضاً يساعد على حمايتها من البثور، حيث إنه يساهم في جعلها قادرة على تغذية نفسها بنفسها من خلال تنشيط الدورة الدموية فيها، ما يعيق تكون البثور عليها. بالاضافة الى أن الترطيب يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة ونقاوتها، ويجعلها مقاومة للعوامل الخارجية التي تسبب لها الجفاف. 
 
- وفي الاطار عينه، لا بد من توفير الحماية للبشرة من العوامل الخارجية المؤثرة فيها، خصوصاً اشعة الشمس والتلوث الهوائي، لذا من المهم تطبيق الواقي من الشمس بشكل يومي عند لخروج من المنزل، حتى وان كانت الشمس غائبة، الا أن آثارها واشعتها لا تزال قادرة على ملامسة بشرتك. ولا تنسي أن تغسلي وجهك اكثر من مرتين في اليوم لتحميها من تراكم الاوساخ فيها وتغلغلها الى المسام وتكوين البثور. 

ومن أنواع واقي الشمس التي ننصحكِ بها لحمايتك بشرتك بشكل كامل: 

-+ EAU THERMALE AVÈNE Very High Protection 50

-+ URIAGE Bariésun Mineral Cream SPF50 

-+ LA ROCHE-POSAY Anthelios Ultra Non-Perfumed Cream SPF 50

 
 
- كما أن الاهتمام بالبشرة من خلال ازالة المكياج عنها بطريقة صحيحة وتنظيفها من اي رواسب محتملة للمكياج هي احدى الطرق الفعالة في محاربة ظهور البثور عليها، وفي هذا الاطار لا بد من التنبه الى أن العديد من المواد المستعملة في ازالة المكياج باتت تحوي مواد مرطبة للبشرة، لذا يجب استعمالها والابتعاد عن المواد التي تحوي عناصر كيميائية مضرة للبشرة.