طرق منع سيلان المكياج في الصيف - أنوثة
اطلالة ومكياج
بهذه الحيل... امنعي سيلان المكياج في الصيف
نشويات يجب الابتعاد عنها في الرجيم - أنوثة
انقاص الوزن
احذري هذه النشويات عند اتباعك حمية غذائية!

كيف يفيد الماء البارد في حرق السعرات الحرارية؟

الأربعاء، 16 مايو 2018
فوائد الماء البارد لحرق السعرات الحرارية
الماء من العناصر الضرورية جداً للجسم، وهي عنصر لا غنى عنه ابداً، فهو غني بالفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم على الدوام، سواء للحفاظ على سلامته أو حسن عمل وظائفه أو صحة البشرة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة ،إخترنا أن نلقي الضوء سوياً على ابرز فوائد الماء البارد لحرق السعرات الحرارية. 
 
ما هي فوائد الماء البارد لحرق السعرات الحرارية؟
 
- يساعدك الماء البارد على الشعور بالشبع والانتفاخ بسرعة، ما يجعلك تبتعدين عن تناول المأكولات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية، لذا عندما تشعرين بالجوع الخفيف من المفضل أن تشربي الماء البارد لأنه يساعدك على الشعور بالشبع وبالتالي يساهم في عملية حرق الدهون بطريقة اسرع. 
 
 
- ايضاً من الفوائد الكثيرة التي يتميز بها الماء البارد على صعيد حرق السعرات الحرارية هي قدرته على تحسين عملية الايض في الجسم ورفع معدلها ما يساهم بالتالي برفع قدرة الجسم على التخلص من الدهون وتفتيتها وحرقها، ما يؤدي بالتالي الى خسارة الوزن والتخلص من السعرات الحرارية المتراكمة في الجسم. 
 
- ولا ننسى أن نشير الى أن الماء البارد يحسّن عمل الكبد المسؤول عن انتاج مادة الانسولين التي تحمي الجسم من ارتفاع معدل السكر الناتج احياناً عن السمنة، وبالتالي فهو يساعد على تسريع عملية حرق الطعام ومنع تراكمه في الجسم وتحوله الى دهون، كما أن الكبد يعمل على التخلص من نسبة السكر الزائدة، ما يرفع مستوى حرق الجسم للسعرات الحرارية. 
 
 
- قد تعانين من الامساك في كثير من الاحيان، وهذا الامر يمنع الجسم من التخلص من السعرات الحرارية بشكل صحيح ويؤدي بالتالي الى تراكم الدهون. الا أن الماء البارد يعتبر من العناصر المساعدة على محاربة الامساك وقدرته على تعزيز عملية الهضم، ما يحول دون تراكم الطعام في الامعاء، اذ يعزز الهضم لديك، وبالتالي يخلصك من الامساك، ومعه يزيل السعرات الحرارية الكثيرة لديك.