فوائد الماء البارد لحرق السعرات الحرارية
انقاص الوزن
كيف يفيد الماء البارد في حرق السعرات الحرارية؟
علاج الكلف العميق - أنوثة
العناية بالبشرة
عالجي الكلف العميق بإتباع هذه الخطوات!

احذري هذه النشويات عند اتباعك حمية غذائية!

الخميس، 17 مايو 2018
نشويات يجب الابتعاد عنها في الرجيم - أنوثة
تعدّ النشويات من العناصر المسببة للسمنة في كثير من الاحيان، لذا يتم اعتماد بعض انواع الحميات الغذائية الخالية من النشويات لمساعدتك على التخلص من الوزن الزائد الذي اكتسبته، وفي هذا الاطار، موقع أنوثة خصص لك هذا الموضوع حيث يطلعك على ابرز انواع نشويات يجب الابتعاد عنها فيالرجيم. 
 
ما هي انواع النشويات التي يجب تجنبها خلال الرجيم؟
 
- الخبز: يعتبر الخبز العربي من اكثر انواع الخبز التي تحوي نسبة كبيرة من النشاء، وهو مسؤول عن التسبب باكتساب الوزن الزائد لدى العديد من الاشخاص، لذا لا بد من الابتعاد عنه وتناول الخبز المصنوع من القمحة الكاملة وخبز النخالة حيث تكون كمية النشاء فيه اقل بكثير من الانواع الاخرى. كما يمكنك تفادي تناول الخبزز خلال الحمية الغذائية والاستعاضة عنه ببعض الاصناف الاخرى. 
 
 
- الحبوب: ايضاً يمكن للحبوب أن تسبب السمنة وأن تساهم في اكسابك الوزن الزائد، ما يجعلك عرضة للسمنة، لذا من المفضل الابتعاد عن الاطباق المعدة من الحبوب بكاملها، وهي ترفع نسبة النشاء في الجسم ويصبح من الصعب في كثير من الاحيان حرقها، خصوصاً الاطعمة الغنية بالقمح. ومن هنا أهمية تحضير الاطباق التي نسبة بسيطة من الحبوب، اذ لا يمكن ان ننكر اهميتها للجسم. 
 
- المعجنات: هذا النوع ايضاً من المأكولات الغنية بالنشاء يجب تفاديها قدر الامكان خلال اتباع الرجيم لخسارة الكيلوغرامات الزائدة، إذ إن هذه الاطعمة تحوي نسبة كبيرة من الغلوتين التي يجد الجسم صعوبة في حرقها في كثير من الاحيان، لذا عليك الحذر في هذا الاطار، من الاسراف في تناولها، انما يفضل الابتعاد عنها الى حين الانتهاء من الحمية الغذائية.
 
 
- الباستا: من الاطباق التي يجب تجنبها خلال اتباع رجيم صحي وخال من النشويات هي المعكرونة او الباستا، إذ إن هذه المأكولات تحوي نسبة عالية جداً من الكربوهيدرات التي يمكن أن تؤثر سلباً على الرجيم وتمنع حصولك على النتيجة المرجوة بسرعة. لذا عليك الانتباه الة عدم الاكثار من تناولها خلال اتباعك للحمية الغذائية.