مخاطر تخويف الأطفال - أنوثة
امومة
هذه هي مخاطر تخويف طفلك... إحذريها!
فوائد الامومة المتأخرة
امومة
للأمومة المتأخرة فوائد أيضاً... إكتشفيها!

هكذا تعرفين أّنّ طفلك يسنّن!

الجمعة، 18 مايو 2018
كيف أعرف أن طفلي يسنن - أنوثة

تعتبر مرحلة التسنين من أهمّ المراحل التي يختبرها الطفل وغالباً ما تترافق مع عوارض وإشارات مختلفة قد تكون في بعض الأحيان مزعجة له. وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك بعض النقاط التي تشير بوضوح إلى بدء مرحلة التسنين عند طفلك وندعوك للإطلاع عليها.

في هذه المرحلة تبدأ أعراض التسنين عند طفلك!

1- غالباً ما يبكي الطفل بشكل مستمرّ وغير مبرّر خلال مرحلة التسنين، وتشكّل هذه النقطة أحد أبرز العوارض التي يمكن أن تدلّك على بدء التسنين عند طفلك خصوصاً إذا تكرّرت بشكل ملحوظ.

2- يعاني الطفل إجمالاً من إنزعاج مستمرّ وصعوبة ملحوظة في النوم عند بدء مرحلة التسنين لديه. ويمكن لهذه الحالة أن تشير إلى التسنين خصوصاً إذا لم تترافق مع عوارض مرض أو وعكة صحية معينة.

3- يعاني الطفل خلال التسنين من سيلان لعابه بشكل مستمرّ ومتكرّر. كما يميل في هذه الفترة إلى وضع يديه في فمه والضغط على لثّته التي يزداد إحمرارها بشكل ملحوظ عند التسنين.

4- يترافق التسنين في أغلب الأحيان مع إرتفاع غير مبرّر ومتكرّر في حرارة جسم الطفل، ولا ترتبط الحرارة في هذه الحالة مع مرض معيّن.

5- قد يمتنع الطفل وعلى الرغم من جوعه عن تناول الحليب أو الرضاعة أثناء مرحلة السنين. فالحركة التي يقوم بها الطفل كي يتمكن من شرب الحليب تزعج لثّته التي تكون حساسة جداً في هذه الفترة.