كيفية العناية بالبشرة في رمضان - أنوثة
اطلالة ومكياج
للعناية ببشرتك في رمضان... ركّزي على هذه النصائح!
اضرار حروق الشمس على البشرة ‏- أنوثة
العناية بالبشرة
‏4 اضرار تسبّبها حروق الشمس على البشرة... تنبّهوا لها!

بشرتك حساسة؟ طبقي هذه النصائح لتنظيفها بعمق!

الإثنين، 21 مايو 2018
تنظيف البشرة الحساسة
تحاتج البشرة الحساسة الى الرعاية الدقيقة والصحيحة أكثر من انواع البشرة الاخرى، حيث لا بد من التركيز على التفاصيل الصغيرة والدقيقة التي تؤثر فيها. من هنا، موقع أنوثة يعرض لك في هذا الموضوع اليوم ابرز الطرق المساعدة على تنظيف البشرة الحساسة بالطريقة الصحيحة للحصول على اشراقة مستمرة. 
 
كيف تنظفين بشرتك الحساسة؟
 
- لتنظيف البشرة الحساسة يجب التركيز على استعمال الماء البارد لأنه أفضل من الماء الساخن الذي يساهم في ازالة الزيوت الجيدة من البشرة ويزيد من افرازاتها، ما يؤدي الى ظهور البثور بوفرة. في حين أن الماء البارد يساعد على تنقيتها ويحفظ الرطوبة فيها ما يحميها من التعرض للجفاف وظهور البثور عليها. 
 
 

- ايضاً من الطرق الصحيحة لتنظيف البشرة الحساسة هو استخدام المستحضرات الخاصة بها لتجنّب أي آثار سلبية. لذا عليك أن تكوني متنبهة للمستحضرات التي تستعملينها، واختاري تلك التي لا تحوي نسبة عالية من المواد الكيميائية، كي تتمكني من الحفاظ على سلامة بشرتك. وننصحكِ بالانواع التالية من الغسول لتنظيف بشرتك:

- AVÈNE Gentle Milk Cleanser

- VICHY Ideal White Brightening Deep Cleansing Foam

- LA ROCHE-POSAY Effaclar H Cleansing Cream

 
- التنظيف العميق للبشرة الحساسة أمر ضروري أيضاً، وهو يتحقق من خلال التقشير والتنظيف بعمق الى داخل المسام، فغالباً ما تلتقط البشرة الاوساخ من الهواء ويؤثر التلوث فيها بشكل كبير، ويمكن أن تتغلغل هذه الاوساخ الى داخل المسام ما يزيد من انعكاساتها السلبية على البشرة. عليك التنبه إذاً الى هذا الامر وان تكوني اكثر دقة، فتقومين بالتقشير مرة في الاسبوع، مع استعمال غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك. 
 
 
- ولا يخلو الأمر عند تنظيف البشرة الحساسة من استعمال الماسكات الطبيعية والطبية الصحيحة والمناسبة لها، فلا تلجئي الى تطبيق الماسكات التي لا تثقين بمصدرها، إنما يمكنك شراؤها من الصيدليات او المراكز المتخصصة وتطبيقها على البشرة وفق التعليمات المنصوص عليها في العلبة. وهكذا تحمين بشرتك من اي اضرار محتملة نتيجة استعمال اساليب غير دقيقة وصحية.