لتأخير ظهور تجاعيد الجبهة… إتبعي هذه الخطوات‏
العناية بالبشرة
لتأخير ظهور تجاعيد الجبهة... إتبعي هذه الخطوات‏
ماسكات طبيعية لبشرة مشرقة
العناية بالبشرة
هل ترغبين بالحفاظ على بشرتك مشرقة؟ إستعيني بهذه الماسك...

كيف تنجحين في تثبيت وزنك خلال رمضان؟

الجمعة، 25 مايو 2018
تثبيت الوزن في رمضان - أنوثة

يؤدّي تغيير النظام الغذائي خلال شهر رمضان إجمالاً إلى خلل في الوزن ما يستدعي الإلتزام ببعض القواعد والنصائح التي يمكن أن تساعد على تثبيت الوزن خلال الشهر الفضيل. فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة خلال فترة صيامك ركّزي على الموضوع التالي حيث سنزوّدك ببعض النصائح الضرورية لك والتي ستفيدك حتماً في هذا المجال.

أولاً، احرصي على مراقبة وزنك بإستمرار كي تتمكني من السيطرة على وزنك. وننصحك هنا بالإبتعاد قدر الإمكان عن المأكولات والغنية بالسعرات الحرارية التي تحفّز زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

ثانياً، ركّزي على تناول كميّة كافية من الماء والسوائل بعد الإفطار كي تحمي جسمك من الإصابة بالجفاف جراء الإمتناع عن السوائل أثناء الصيام. من المستحسن هنا تفادي المشروبات الغازية والعصائر الغنية بالسكر إذ تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تؤثّر سلبياً على ثبات وزنك.

ثالثاً، إلتزمي بتناول 3 وجبات خلال هذه الفترة وتشمل الإفطار والسحور إضافة إلى وجبة ثالثة خفيفة بينهما كي تمدّي جسمك بالفيتامينات والطاقة التي يحتاجها بطريقة متوازنة تحافظين من خلالها على ثبات وزنك.

رابعاً، إعتمدي خلال شهر رمضان على نظام غذائي صحي ومتوازن قدر الإمكان يقوم على الفواكه الطازجة والمجففة والخضار الغنية بالألياف إضافة إلى الحساء، السمك واللحوم. ومن الضروري تفادي الحلويات الدسمة جداً والتركيز على الماء والسوائل. وتعتبر هذه النقطة أساسية لحفاظك على ثبات وزنك خلال رمضان.

خامساً، حاولي ممارسة بعض التمارين الرياضة بعد الإفطار كي تتمكني من تعويض كمية السوائل التي يفقدها جسمك خلال الرياضة. ستساعدك هذه الخطوة حتماً في الحفاظ على ثبات وزنك وحرق سعراتك الحرارية الزائدة.