نوع البلاش المناسب لكل بشرة - أنوثة
اطلالة ومكياج
كيف تختارين نوع البلاش المناسب لبشرتك؟
بهذه الخطوات… احمي البشرة البيضاء من اشعة الشمس
العناية بالبشرة
بهذه الخطوات... احمي البشرة البيضاء من اشعة الشمس

هل تعرفين أهمية البرقوق لخسارة الوزن الزائد؟

الخميس، 31 مايو 2018
البرقوق لخسارة الوزن
اصناف مختلفة من الفواكه يمكن أن تساعدك على خسارة الوزن الزائد الذي اكتسبته، وفي هذا الموضوع، إخترنا تسليط الضوء على ابرز فوائد البرقوق لخسارة الوزن حيث إنه يعتبر من الفواكه المفيدة جداً للحصة والجسم، نظراً لما يخفيه من فوائد متنوعة تساعد على التمتع بصحة جيدة وسليمة. 
 
ما هي فوائد البرقوق لخسارة الوزن؟
 
- يعتبر البرقوق مفيداً جداً على صعيد خسارة الوزن والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة نظراً للسعرات الحرارية المنخفضة التي يحتويها، اذ ان نسبة السكر في هذه الثمرة الشهية لا تتجاوز الـ 33 في المئة، ما يعتبر ضرورياً ومساعداً جداً على التخلص من الوزن الزائد. لذا يمكنك استبدال الحلوى التي تتناولينها ببعض حبات من البرقوق لتحصلي على النتيجة المرجوة. 
 
 
- ايضاً بفضل غنى البرقوق بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، فإنه يعتبر ضرورياً جداً لخسارة الوزن، حيث يمنحك شعوراً بالشبع ما يمكنك من السيطرة على الشهية المفرطة في تناول الطعام. وكلما قلت نسبة الطعام الذي تتناولينه وارتفع معدل البروتينات والفيتامينات التي تحصلين عليها، فإنك تخسرين الوزن بشكل أسرع وأكثر فاعلية. 
 
- بالاضافة الى ان البرقوق يساعد على حرق الدهون من خلال قدرته على تحويلها الى طاقة يحتاجها الجسم، بفضل الشعور بالشبع الذي يمنحك اياه، وقدرته على تثبيت الشهية لديك، فتكتفين بما تناولته في حين أن الدهون الموجودة في الجسم تتحول الى طاقة يحتاجها الجسد للحفاظ على نشاطه وحيويته. 
 
 
- ولا يخفى على احد أن البرقوق غني بالألياف الطبيعية حيث تحتوي هذه الفاكهة على غرامين من الالياف، وبالتالي عند تناولها كوجبات خفيفة فهي تقدّم للجسم الغذاء الصحي وتساعد على تسهيل عملية الهضم، فتتمكنين من التخلص من الرواسب المتبقية من الطعام، والدهون المتراكمة.