فوائد التمر الهندي للحامل - أنوثة
امومة
لماذا يعتبر التمر الهندي مفيداً للحامل؟
طريقة التعامل مع التعرق عند الطفل - أنوثة
امومة
كيف تتعاملين بسهولة مع تعرّق طفلك؟

لهذه الأسباب يبكي طفلك بشكل هستيري!

الجمعة، 01 يونيو 2018
أسباب بكاء الطفل الهستيري - أنوثة

هل تعانين من بكاء طفلك بشكل هستيري ومتكرّر ولم تتوصّلي إلى الأسباب التي يمكن أن تسبّب له هذه الحالة؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنكشف لك أهمّ العوامل والأسباب التي يمكن أن تلعب دوراً أساسياً في هذا السياق وقد تدفع بطفلك إلى البكاء الهستيري.

هذه الأسباب تؤدي إلى بكاء طفلك خلال الرضاعة!

1- يشكّل المغص وآلام البطن أحد الأسباب الأساسية لبكاء طفلك بشكل متكرّر وهستيري في أغلب الأحيان. وتعتبر هذه الحالة شائعة جداً عند الأطفال ومن المستحسن هنا مراجعة طبيب الأطفال لإعطاء طفلك العلاج المناسب للحدّ من هذه الآلام المزعجة.

2- غالباً ما يعبّر الأطفال عن جوعهم من خلال بكائهم الذي يمكن أن يصبح شديداً وهستيرياً في حال لم تكتشفي حاجته إلى الطعام وتطعميه بسرعة. ومن الضروري هنا الإنتباه إلى الأوقات المحددة لإطعام طفلك أو إرضاعه.

3- يعتبر التسنين من أبرز الأسباب التي قد تدفع طفلك إلى البكاء  بشدّة إذ يشعر الطفل خلال هذه المرحلة بأوجاع على مستوى اللثّة، كما قد ترتفع حرارته بشكل مفاجئ ما يحفّز بكاءه بشكل مستمرّ.

4- يمكن لعدم تغيير حفاض طفلك بسرعة أن يدفعه إلى البكاء الهستيري الذي قد يستمرّ إلى أن تغيّري له هذا الحفاض الذي يشكّل له إزعاجاً كبيراً. وننصحك هنا بتفحّص حفاض طفلك من وقت إلى آخر كي تتفادي هذه المشكلة وتجنّبيه نوبة البكاء الشديد.

بكاء الأطفال خارج المنزل...هكذا تتعاملين معه!

5- قد يعمد طفلك إلى البكاء الهستيري بغية لفت نظرك وجذب إنتباهك إليه، وغالباً ما يتوخّى من هذه الخطوة حثّك على حمله أو إحتضانه كي يشعر بالأمان والراحة التي إعتادها في حضنك.