طريقة التعامل مع التعرق عند الطفل - أنوثة
امومة
كيف تتعاملين بسهولة مع تعرّق طفلك؟
طريقة التعامل مع سكري الحمل خلال الصيام - أنوثة
امومة
سكري الحمل... هكذا تتعاملين معه خلال صيامك!

أيّ مستحضرات مكياج يفضّل تجنّبها أثناء الحمل؟

الأحد، 03 يونيو 2018
مستحضرات مكياج غير مناسبة للحامل - أنوثة

تتّصف فترة الحمل بدقّتها إذ يتوجّب على الأمّ الإنتباه إلى صحتها وسلامة جنينها من خلال إتباع تعليمات طبيبها المختصّ، والإبتعاد عن بعض المنتحات والأمور التي قد تضرّ بها وبجنينها ومن بينها بعض مستحضرات التجميل، فإذا كنت حامل رافقينا في هذا الموضوع وتعرّفي إلى أبرز المستحضرات الغير مناسبة لك خلال هذه المرحلة.

هل يمكنك تنظيف بشرتك خلال فترة الحمل؟

1- أحمر الشفاه

تعتمد تركيبة أغلب أنواع أحمر الشفاه على الرصاص الذي يعتبر من المعادن الثقيلة التي يمكن أن تتراكم بسهولة في جسم الحامل. ويؤثّر الرصاص بشكل سلبيّ على الحامل إذ قد يعزّز فرص تعرضها لأمراض الكلى وفقر الدم، كما يعرّض الجنين لخطر الإصابة بالتأخّر الذهني بعد ولادته. وبما أنّ أغلب النساء والحوامل حتّى يستخدمن أحمر الشفاه بشكل يوميّ، من الضروري أن تستشير الحامل طبيبها النسائي حول أنواع أحمر الشفاه التي يمكنها إستعمالها بأمان كما يمكنها الإكتفاء يتطبيق مرطّبات الشفاه التي يكون بعضها ملوناً.

2- ظلال العيون والماسكارا

ترتكز تركيبة ظلال العيون والماسكارا إجمالاً على مادة الفورمالدهيد التي يمكن أن تؤثّر سلبياً على الحامل إذ تحفّز إضرابات الجهاز التنفّسي بشكل ملحوظ. ويستحسن هنا الإنتباه إلى تركيبة ظلال العيون والماسكارا خلال فترة الحمل التي يجب أن تكون خالية من هذه المادة.

هل أنت حامل؟ هذا ما يعنيه المكياج في منامك!

3- الكحل

يعتبر الكحل كذلك من مستحضرات المكياج التي يفضّل الإبتعاد عنها أثناء الحمل إذ يحتوي على كمية ملحوظة من الرصاص إضافة إلى غيره من المواد المضرّة بالحامل وجنينها كالألومينيوم، الحديد والزنك. ويمكن للرصاص أن يسبب فقر الدم للحامل، كما يمكن أن يعبر المشيمة بسهولة تامّة ويؤثّر سلبياً على الجنين وخصوصاً جهازه العصبي.