طريقة التعامل مع الزوج الذي لا يعترف بخطئه - أنوثة
حياة زوجية
زوجك لا يعترف أبداً بخطئه؟ هكذا تتعاملين معه!
أسرار التفاهم بين الزوجين - أنوثة
حياة زوجية
أسرار التفاهم بين الزوجين... أصبحت الآن بين يديك!

لن تتصوّري مدى تأثركِ بالمشاكل الزوجية!

الجمعة، 08 يونيو 2018
تأثير المشاكل الزوجية على المرأة
يمكن للمشاكل الزوجية ان تؤثر على المدى البعيد عن الحالة النفسية والشخصية لكل من الزوجين، خصوصاً إن كانت هذه الخلافات لا تنتهي وتتجدد باستمرار بينهما. لذا موقع أنوثة خصص لك هذا الموضوع ليطلعك على ابرز تأثيرات المشاكل الزوجية على المراة، كي تكوني أكثر تنبهاً الى هذا الامر.
 
ما هي آثار الخلافات الزوجية على المرأة؟
 
- يمكن للخلافات الزوجية المتكررة أن تترك آثاراً مدمرة على حالة المرأة النفسية، حيث تصبح هذه الاخيرة كئيبة ومتعبة جداً، وتظهر عليها ملامح الحزن وتفقد الرغبة في التقدم بالعلاقة أكثر. كما انها تصبح أكثر احباطاً تقوم بدورها في المنزل من دون اي حماسة تجاه الاولاد أو حتى الزوج. لذا من هنا أهمية التخفيف من هذه المشاكل التي تعكر صفو المنزل، وتؤثر سلباً في الزوجة.
 
 
- ايضاً بعض الخلافات الزوجية تكون مدمرة بالنسبة الى المرأة، خصوصاً ان كنات ناتجة عن بعض المواقف او الاحداث التي لا تغتفر، كالخيانة على سبيل المثال. فحينها تشعر المراة بالاكتئاب وتسيطر عليها حالة من التوتر والقلق والغضب في آن واحد، وقد تصل بها الحالة الى اللجوء الى طبيب مختص للمعالجة النفسية الضرورية.
 
- هذا على الصعيد النفسي، أما على الصعيد الجسدي، فالمراة التي تعاني الكثير من جراء الخلافات العائلية المتنوعة، يمكن أن تتأثر صحياً من هذه المشاكل، حيث تفقد الرغبة في تناول الطعام أو شرب الماء، فتفقد الكثير من الوزن وتصبح مرهقة ومتعبة باستمرار، وتظهر على ملامحها بعض اثار التعب، كبهتان لون البشرة، والهالات السوداء في محيط العينين. 
 
 
- كما أن المشاكل الزوجية تؤثر في المراة بشكل سلبي على علاقاتها مع الآخرين، حيث تصبح شديدة النفور من الناس، وتبتعد عن الجميع، خصوصاً افراد الاسرة. بالاضافة الى أن تعاملها مع الاولاد قد يصبح مختلفاً، حيث تصبح شديدة العصبية في التعامل معهم، وتتصرف معهم بطريقة عدائية.