نصائح صحية في عيد الفطر
صحتك
لعيد فطر صحّي... إتبعي هذه النصائح الأساسية!
نصائح لمكياج عيد الفطر
اطلالة ومكياج
لمكياج ناجح في عيد الفطر... إتبعي هذه النصائح!

هكذا تخسرين وزنك بسهولة ودون حرمان!

الإثنين، 11 يونيو 2018
تخسيس بدون حرمان - أنوثة

هل تسعين إلى خسارة وزنك بسرعة وسهولة ودون حرمان من الأطعمة التي تحبينها إنّما تجهلين السبل الفعّالة في هذا المجال؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنزوّدك بمجموعة من الطرق والنصائح التي ستساعدك حتماً على خسارة وزنك بشكل ملحوظ بعيداً عن الحرمان.

هذه النصائح أساسيّة لتخسيس بطنك بسهولة بعد الولادة!

1- احرصي على تناول طعامك ببطء خلال مدّة معيّنة وضمن وجبات محددة كي تحافظي على ثبات وزنك وتخسري في الوقت عينه وزنك الزائد. ففي حال أسرعت في تناول طعامك تمنعين معدتك من إرسال إشارات الشبع إلى الدماغ ما يحثّك على إستهلاك كمية أكبر من الطعام ويؤدي إلى زيادة وزنك تلقائياً.

2- إلتزمي بتناول كميّة محددة من السكر يومياً أي ما يعادل الملعقتين فقط، فللإفراط في تناول السكريات دور أساسيّ في زيادة وزنك.تساعدك هذه الخطوة في الحصول على حاجتك من السكر دون حرمان وبعيداً عن زيادة الوزن.

3- إبتعدي قدر المستطاع عن تناول الأطعمة الجاهزة والتردد إلى المطاعم حيث المأكولات غنيّة بالزيوت والدسم ويؤدي التركيز عليها إلى زيادة ملحوظة في الوزن. ومن الضروري هنا تناول الأطعمة المعدّة في المنزل والتي تساعد حتماً على خسارة الوزن خصوصاً إذا أعدّت بطريقة صحيّة ومدروسة.

4- توقّفي عن تناول الطعام فور شعورك بالشبع ففي حال أكملت الأكل على الرغم من شبعك تساهمين في زيادة وزنك بشكل ملحوظ، وتعتبر هذه النقطة من أبرز عوامل زيادة الوزن وأكثرها شيوعاً. تؤمّن لك هذه الخطوة الشبع وتساهم في خسارة وزنك الزائد تدريجياً دون شعورك بالحرمان.

5- ركّزي على شرب كميّة كافية من الماء تتراوح ما بين 8 إلى 10 أكواب يومياً، إذ يساعد الماء جسمك على حرق الدهون والسعرات الحرارية كما يخلّصه من سمومه. ويعتبر تناول الماء من الطرق السهلة والمفيدة الي تسهّل التخسيس دون حرمان.

أيّ أنواع من الرجيم يمكن أن تدمّر صحتك؟

6- إلتزمي بممارسة بعض التمارين الرياضية 3 مرّات أسبوعياً على الأقلّ كما يمكنك الإكتفاء بالمشي أو الركض كي تساعدي جسمك على حرق السعرات الحرارية. والرياضة من أهمّ الطرق الضروريّة لخسارة الوزن الزائد دون الحاجة إلى الحرمان من الطعام.