اسباب المغص عند الرضيع - أنوثة
امومة
لهذه الاسباب يصاب الرضيع بالمغص!
أسباب ضحك الرضيع - أنوثة
امومة
هذه الأسباب تدفع رضيعك إلى الضحك!

هذه الألعاب مثالية لطفلك في عيد الفطر!

الإثنين، 11 يونيو 2018
ألعاب الأطفال في عيد الفطر - أنوثة

ينتظر الأطفال عيد الفطر السعيد بفارغ الصبر كي يستمتعوا بأجمل اللحظات مع العائلة، كما تتاح لهم خلال هذه المناسبة فرصة اللعب بألعاب مختلفة ومميزة في المنزل أو حتّى في الخارج. فإذا كنت تبحثين عن بعض الألعاب المثالية لطفلك خلال عيد الفطر رافقينا في هذا الموضوع حيث سنعرض لك مجموعة من أفضل الألعاب المسلية والمفيدة له في الوقت عينه.

هذه الألعاب مثالية لتهدئة طفلك!

1- الألعاب الجماعية: تعتبر الألعاب الجماعية من أفضل الألعاب التي يمكن أن يمارسها طفلك مع أصدقائه وأقاربه من الأطفال خلال عطلة عيد الفطر. ونذكر في هذا السياق لعبة الإختباء التي تتيح لطفلك فرصة الركض واللعب في المنزل أو خارجه. مع الإشارة إلى غيرها من الألعاب التنافسيّة التقليدية كلعبة السلّم والثعبان أو المونوبولي والتي تطلب طرفين يتنافسان في اللعب.

2- الألعاب الرياضيّة: تشكّل الألعاب الرياضيّة كذلك خياراً ممتازاً لطفلك خلال عيد الفطر إذ تسمح له بقضاء أجمل الأوقات مع أفراد عائلته أو أصدقائه وتساعده في الوقت عينه على تطوير طاقاته الجسدية. ونشير هنا إلى لعبة كرة السلة وكرة القدم إضافة إلى نطّ الحبل.

3- الألعاب المنزليّة: يمكنك مشاركة طفلك خلال عيد الفطر ببعض الألعاب المنزلية الخفيفة التي ستفرحه حتماً تماماً كما اللعب بالورق الذي يكسبه كذلك مهارات حسابيّة. إضافة إلى إمكانيّة الرسم والتلوين معه أو اللعب بالمعجون الملوّن حيث تساعدينه على تصميم أشكال مميزة من وحي العيد ستفرحه حتماً.

اليك هذه الأفكار لتسلية الاطفال في رمضان!

4- الألعاب المتوفرة في مدينة الملاهي: لا تترددي في إصطحاب طفلك إلى مدينة الملاهي خلال عطلة عيد الفطر حيث يمكنه الإستمتاع ببعض الألعاب المميزة والتي من الضروري أن تناسب عمره وقدراته. وتعتبر مدينة الملاهي أحد الأماكن المحببة جداً عند الأطفال خصوصاً في عيد الفطر حيث تتاح لهم فرصة التعارف إلى غيرهم من الأولاد ومشاركة فرحة العيد وبهجته معهم.