ألعاب الأطفال في عيد الفطر - أنوثة
امومة
هذه الألعاب مثالية لطفلك في عيد الفطر!
أخطاء شائعة عند الأم الجديدة - أنوثة
امومة
هذه هي أكثر الأخطاء شيوعاً عند الأم الجديدة... إحذريها!
0 LIKES

هذه الأسباب تدفع رضيعك إلى الضحك!

الثلاثاء، 12 يونيو 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
أسباب ضحك الرضيع - أنوثة

هل لاحظت رضيعك يضحك من وقت إلى آخر ولازلت تتساءلين عن الأسباب التي يمكن أن تدفعه إلى الضحك في هذا العمر؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرز الأسباب التي قد تحثّ رضيعك على الضحك في بعض الحالات.

هذه الأسباب تجعل طفلك يبكي في شهره الأول!

1- يعتمد الرضيع على تعابير وجهه لترجمة الأحاسيس التي يشعر بها، وغالباً ما يشكّل الضحك دليلاً على إحساسه بالطمأنينة والأمان خصوصاً عندما يكون على مقربة من والديه.

2- يضحك الرضيع إجمالاً عندما تقوم والدته أو أحد المقرّبين منه بدغدغته بلطف أو ملامسته بخفّة، وتعتبر هذه الضحكة دليلاً على فرحه وتجاوبه مع هذه الحركات.

3- يضحك أغلب الرضع عند إعطائهم الألعاب التي يفضلونها والتي غالباً ما تكون على شكل لعب من القماش. ويرتبط الرضع بشكل ملحوظ بهذه الألعاب خصوصاً أنّها توحي لهم بالأمان والإطمئنان ولا يوفّرون أيّة فرصة للتمسّك بها.

4- قد يضحك الرضيع أحياناً عند رؤية نفسه بالمرآة فعلى الرغم من أنّه لا يستطيع تمييز صورته بشكل جيد في المرآة إلّا أنّه يفرح بالإنعكاسات التي يراها.

هل تعانين من أنين طفلك؟ إكتشفي السبب وراء ذلك

5- يدفع الإستحمام بالرضيع إلى الضحك في معظم الأحيان، وذلك تعبيراً عن راحته وسعادته للتواجد في الماء التي تذكّره بفترة تواجده في رحم أمّه.