حملة بدي ربيك بلا عنف لليونيسيف - أنوثة
امومة
#بدي_ربيك_بلا_عنف... حملة من اليونيسيف تلقى تشجيعاً وا...
أمور يجب تربية الطفل عليها منذ الطفولة - أنوثة
امومة
ربّي طفلك على هذه الأمور منذ طفولته!

لماذا يبكي رضيعك بشكل متواصل؟

الجمعة، 15 يونيو 2018
بكاء الرضيع المتواصل - أنوثة

هل تعانين من بكاء رضيعك المتواصل ولم تتوصّلي بعد إلى الأسباب التي يمكن أن تؤدّي إلى هذه الحالة؟ ندعوك إذاً للتركيز على هذا الموضوع حيث سنشرح لك أبرز الأسباب المحفّزة لبكاء رضيعك بشكل متكرر ومتواصل كي تتمكني بعدها من معالجتها والتعامل معها.

هذه الأسباب تجعل طفلك يبكي في شهره الأول!

1- تعتبر حاجة الرضيع إلى الطعام من أبرز النقاط التي قد تدفعه إلى البكاء بشكل متواصل إلى أن يتمّ إطعامه، خصوصاً أنّه لا يجيد التعبير عن حاجاته إلّا من خلال البكاء. ننصحك عند بكاء رضيعك الشديد محاولة إطعامه فغالباً ما يشكّل الجوع سبباً رئيسياً لبكائه.

2- غالباً ما يلجأ الرضيع إلى البكاء المستمرّ في حال أزعجته الثياب التي يرتديها والتي قد تكون واسعة أو ضيّقة جداً عليه. كذلك الأمر بالنسبة إلى الحفاض المتّسخ أو ذات المقاس الغير مناسب والذي قد يحثّ رضيعك على البكاء الشديد. من الضروري هنا الإنتباه إلى نوعيّة ومقاس الثياب التي تختارينها لرضيعه والتأكد من نظافة حفاضه بشكل متكرر.

3- قد يبكي الرضيع أحياناً وبشكل متواصل في حال شعر بالبرودة أو الدفء الزائد. ومن الضروري هنا أن تضبطي حرارة الغرفة التي يتواجد فيها رضيعك بشكل مناسب وملائم له كي لا يشعر بالإنزعاج.

لهذه الأسباب يبكي طفلك بشكل هستيري!

4- يشكّل المغص أحد أهمّ الأسباب المؤدية إلى بكاء الرضيع الشديد والمواصل. فإذا تأكدت من أغلب النقاط السابق ذكرها ولم تلاحظي توقّف رضيعك عن البكاء فلا تترددي بإستشارة طبيب الأطفال الذي يمكن أن يصف له علاجاً مناسباً لتخفيف آلام المغص، أو الكشف عليه لتشخيص الحالة فمن المحتمل أن يعاني رضيعك من عوارض مرض معيّن يتطلّب علاجاً سريعاً.