انواع رجيم خطيرة على الصحة - أنوثة
انقاص الوزن
‏4 أنواع خطيرة من الرجيم... تجنّبي أضرارها
زيوت مفيدة للشعر المصبوغ- انوثة
اطلالة ومكياج
لحماية شعرك المصبوغ... اختاري هذه الزيوت المفيدة

لسلامة الكلى... اتبعي هذه النصائح المهمة!

الإثنين، 18 يونيو 2018
نصائح للحفاظ على صحة الكلى
السلامة الصحية والجسدية من الامور الاساسية التي يجب عيك التنبه اليها والاعتناء بها للحفاظ على صحتك سليمة ومعافاة من أي مرض محتمل. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، اخترنا أن نطلعك على مجموعة نصائح للحفاظ على صحة الكلى، حيث إن اهمالها يمكن ان يؤدي الى امراض خطيرة ومميتة، ابرزها الفشل الكلوي. 
 
كيف تحافظين على سلامة الكلى في جسمك؟
 
- النصيحة الأولى التي يجب العمل بها للحفاظ على صحة الكليتين هي الاكثار من شرب الماء، فبعض الاشخاص لا يشربون الكميات الوافرة من الماء، غنما يكتفون بشرب القليل باعتبار أنهم لا يشعرون بالعطش. فإن كنت تعانين من هذه المشكلة، فعليك التنبه الى ان عدم شرب الماء يمكن أن يؤثر سلباً على وظيفة الكليتين، وبالتالي تصبحين عرضة لمشاكل صحية جسيمة. لذا عليك أن تشربي ما يعادل الليتر ونصف الليتر من الماء يومياً. 
 
 
- أيضاً من ابرز النصائح التي يجب العمل بها لتفادي تعريض الكلى لمشاكل وأمراض خطيرة ومزمنة هي ممارسة التمارين الرياضية أو القيام باي مجهود بدني وجسدي، مع الابتعاد تماماً عن الجلوس المطول لساعات طويلة. فإن كان عملك يفرض عليك الجلوس باستمرار، فلا بد من ان تجدي الوقت يومياً لممارسة بعض التمارين الرياضية أو على الاقل القيام بالمشي لمدة نصف ساعة يومية، فهي ستكون مفيدة جداً. 
 
- كما وأن الاكثار من تناول الأطعمة الغنية بالدهون يمكن أن يؤثر على سلامة الكليتين في الجسم، حيث تضعف قدرتهما على اداء وظيفتهما الاساسية في الجسم. لذا عليك أن تكوني أكثر حرصاً على اتباع نظام غذائي صحي يقوم على التنوع الغذائي فتحصلين على الغذاء الكامل والمناسب للجسم ما يساعد على الوقاية من امراض كثيرة ومنها امراض الكلى. 
 
 
- من المفضل أيضاً عند السعي الى الحفاظ على سلامة الكلى ان تعمدي الى التنبه الى عدم اهمال الوجبات الاساسية في اليوم، وخصوصاً وجبة الفطور التي تعتبر أساسية وضرورية للجسم لاسيما الكلى، كونها تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ما يزيد من قدرة الكلى على اداء مهامها ووظيفتها بشكل صحيح وسليم.