كيفية تحقيق التوازن في الحياة الزوجية - أنوثة
حياة زوجية
هكذا تحققين التوازن بسهولة في حياتك الزوجية!
طريقة التعامل مع تعلق الزوج بكرة القدم - أنوثة
حياة زوجية
زوجك متعلّق جداً بكرة القدم؟ هكذا يجب أن تتعاملي معه!
0 LIKES

كيف تكون حياة الرجل بدون المرأة؟

الإثنين, 18 يونيو 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
حياة الرجل بدون المرأة- انوثة

المرأة سواء كانت الحبيبة او الزوجة تعتبر مهمّة جداً في حياة الرجل وهي التي تكمّله وتساعده على تنظيم حياته والشعور بالسعادة الحقيقية، كما تقف الى جانبه لبناء منزل زوجي ناجح. لكن كيف يمكن ان تكون حياة الرجل بدون المرأة؟ اليكم بعض الملامح والتي يمكن أن تصحّ على جزء كبير من الرجال.

لتفادي النفور بين الزوجين... اتبعي هذه الخطوات

حياة كئيبة

يشعر الرجل بالكآبة عندما تغيب عنه المرأة لفترة طويلة. والبعض منهم يهملون طعامهم وأعمالهم ومظهرهم الخارجي ويلزمون المنزل في حالة غياب الزوجة.

التعرّض لأمراض نفسية

تعتبر حياة الرجل بدون المرأة أكثر إصابة بالأمراض النفسية، وتشير الإحصاءات إلى أن نسبة الوفيات بين الرجال الذين فقدوا زوجاتهم أو الذين أصيبوا بسكتات قلبية تصل إلى 63% مقارنة مع الأزواج الذين ينعمون بحياة زوجية سعيدة.

الشعور بالوحدة

يشعر الرجل بالوحدة في ظل غياب المرأة عنه. كما يعاني من الغيرة خصوصاً عند اجتماعه مع أصدقائه وحديثهم عن صديقاتهم أو زوجاتهم، عندها يعاني من فقدانه لنصفه الأخر، الأمر الذي يؤثر على نفسيته وطريقة تعامله مع الآخرين.

هذه التصرفات إحذريها في حضور الزوج!

حياة غير منظمة

كما نلاحظ أن حياة الرجل تصبح غير منظمة في ظل غياب المرأة، خصوصاً أنها تتمتع بمعرفة وبقدرات طبيعية للقيام بالواجبات المنزلية، إضافة الى التمتع بالصبر لتربية الأولاد ومرافقة مسيرة حياتهم. كما أنها العمود الفقري لحياته وتعمل دائماً على تنظيم حساباته المالية والتوفيق بين حياته المهنية والعائلية. لذلك يشعر بعدم القدرة على تنظيم أموره في غيابها.

لكن تجدر الاشارة الى أنّ هناك رجال يفضّلون العيش بدون زوجة او الارتباط بشكل دائم، ويمكن أن ينظّموا حياتهم بما يناسبهم شخصياً وينجحون في ذلك، لذلك من المهمّ الاضاءة ايضاً على الاستثناءات.