نضارة البشرة الدهنية
العناية بالبشرة
كيف تحافظين على نضارة بشرتك الدهنية؟
أسرار رشاقة ميغان ميركل - أنوثة
انقاص الوزن
هذه هي أسرار رشاقة ميغان ميركل... إكتشفيها الآن!

اكتشفي الفوائد المخفية لثمرة الكمثرى!

الثلاثاء، 19 يونيو 2018
الفوائد الصحية للكمثرى- انوثة

الكمثرى أو ما يعرف بالايجاص واحدة من الفواكه المفضلة عند الكثيرين، حيث تتميّز بمذاقها المنعش في الصيف واحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على صحة الجسم. فلا بد أن تتعرفي مع انوثة على أبرز الفوائد الصحية للكمثرى، لتطلعي على ضرورة تناولها باستمرار.

للقهوة تأثيرات مختلفة على صحّتك... إكتشفيها!

الحماية من السرطان

تعمل فاكهة الكمثرى على منع الإصابة بمرض سرطان القولون والثدي بعد عمر الأربعين، نظراً لاحتوائها على الفيتامين ج المضاد للأكسدة. كما تحارب المواد الملوّثة التي تدخل الى جسمك عن طريق تناول الأطعمة الفاسدة أو تنشّق المواد الضارة التي تسبّب الأورام السرطانية.

الحماية من أمراض القلب

تحمي فاكهة الكمثرى من الإصابة بأمراض القلب والكوليسترول، كما أنها جيدة لتحفيز الجسم على إنتاج الكوليسترول النافع وضخه إلى القلب، مما يحمي من خطر تصلّب الشرايين.

تعزيز جهاز المناعة

تعزّز وتقوي فاكهة الكمثرى جهاز المناعة وتزيد إنتاج كريات الدم البيضاء في الجسم لتحارب الأمراض والفطريات التي قد تصيب الجسم.

منع هشاشة العظام

تمنع الكمثرى هشاشة العظام وتعالج التهابات المفاصل والروماتيزم، كما تساعد على امتصاص الكالسيوم بسهولة وتحتوى على نسبة كبيرة من الغلوكوز الذي يمنحك الطاقة والنشاط.

4 فوائد للشوفان مع الزبادي... لن تصدّقي ما هي!

حماية الجنين أثناء الحمل

تساعد الكمثرى على تغذية الجنين وبناء عظامه والكتل العضلية، لاحتوائها على كمية عالية من الكالسيوم.  كما تحتوي على كمية عالية من الحديد الذي يقلّل من فرص الإصابة بالأنيميا في فترة الحمل، وتفيد لنمو أنسجة العين.