تفتيح منطقة حول الظفر
اطلالة ومكياج
طرق طبيعية تساعدك على تفتيح منطقة حول الظفر
فوائد زيت الورد للبشرة
العناية بالبشرة
فوائد غير متوقّعة لزيت الورد على بشرتك... اكتشفيها!

متى يكون الوقت مناسباً لقصّ الشعر؟

الأربعاء، 20 يونيو 2018
متى يجب ان أقصّ شعري
هناك فترات محددة يحتاج فيها الشعر الى الراحة وإلى اعادة التصفيف والتسريح، ما يستدعي أن تقصي شعرك بين الحين والآخر، بهدف مساعدته على الحفاظ على حيويته وجماله. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، إخترنا أن نقدّم لك الاجابة التي تبحثين عنها حول تساؤلك متى يجب أن أقص شعري؟ 
 
متى يكون الوقت مناسباً لقص الشعر؟ 
 
- عندما تشعرين أن شعرك بات باهتاً وغير حيوي وبدأ يفقد رونقه ولمعانه، حيثنها عليك أن تقومي بقصه لكي تتخلصي من الشعر المتعب والمتلف وكي تعيدي إليه حيويته، خصوصاً إن مرت فترة طويلة ولم تقومي بقصه. بالاضافة إلى أن قص الشعر المتعب يساعد على نموه بشكل أكثر وبطريقة كثيفة. 
 
 
- ايضاً يعتبر الوقت مناسباً لقص الشعر في حال تعرض لأي ضرر كان، سواء أكان هذا الضرر ناتجاً عن ادوات تسريح الشعر كالمجفف والمملس، او ناتجاً عن الصبغة التي تعتبر من العوامل المضرة جداً بصحة الشعر. فتعرضه باستمرار للحرارة وللصبغة المختلفة يمكن أن يؤدي الى ضرر كبي فيه، وأحياناً الى حرقه، من هنا لا بد من اللجوء الى قصه لمساعدته على استعادة رونقه وحيويته. 
 
- كما أن قص الشعر يكون مناسباً كل ستة أشهر في حال كان طبيعياً ولم يشهد أي مشاكل جمالية أو لم يتعرض لأي ضرر. وهذه المدة تتبع في حال كان الشعر يحتاج الى ان يصبح أطول او اقصر، فهي تساعد على نمو بشكل أفضل وأسرع. لذا احرصي على ان تقصي شعرك في هذه الفترة لتتفادي التسبب بضرر له. 
 
 
- بالاضافة إلى ان قص الشعر يكون مفيداً في حال كنت تعانين من تساقط الشعر بكثرة، حيث إن بصيلاته باتت ضعيفة للغاية وتحتاج الى الراحة لاستعادة نموها من جديد. ويعتبر قص الشعر في هذه المرحلة من الامور المفيدة التي تعيد الرونق له، حيث يساعد على التخفيف من الثقل على البصيلات، ويمكن أن يعيد اليك حيويته وكثافته.