تنظيف البشرة يومياً - أنوثة
العناية بالبشرة
لتنظيف بشرتك يومياً... إعتمدي على هذه النصائح!
البشرة الجافة يطلع فيها حبوب - أنوثة
العناية بالبشرة
البشرة الجافة... لماذا تعاني أيضاً من الحبوب؟

هذه المشاكل الصحّية يجب أن تتنبّهي لها بعد الأربعين!

الجمعة، 22 يونيو 2018
صحة المرأة بعد الأربعين - أنوثة

تشهد صحة المرأة بعد سنّ الأربعين تغيّرات ملحوظة قد تكون سلبيّة، إذ يزداد خطر إصابتها بأمراض معيّنة من الضروري التنبّه لها والوقاية منها بإتباع النصائح الطبية. فإذا كنت ممّن تخطّين الأربعين ركّزي على هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرز الأمراض التي يمكن أن تواجهيها في هذه المرحلة وبعض النصائح الأساسية لتجنبّها.

1- هشاشة العظام: تعتبر هشاشة العظام من أبرز المشاكل الصحية التي قد تواجه النساء بعد سنّ الأربعين والتي يمكن كشفها بعد إجراء صورة شعاعيّة. تنتج هشاشة العظام إجمالاً عن إفتقار الجسم بشكل ملحوظ إلى الفيتامين أو تناولك أنواع معينة من الأدوية ذات التأثير السلبي في هذا المجال. يمكن الوقاية من هشاشة العظام عبر الحصول على كمية كافية من الكالسيوم والفيتامين د من خلال المكملات الغذائية والنظام الغذائي المناسب وذلك قبل بلوغ سنّ الأربعين.

2- سرطان الثدي: يشكّل سرطان الثدي أحد أكثر الأمراض إنتشاراً بين النساء خصوصاً بعد سنّ الأربعين. ويعتبر الخضوع سنوياً لصورة شعاعيّة خاصة بالصدر وصورة الماموغرافي ضروريين حتّى قبل سنّ الأربعين من الخطوات الضروريّة للوقاية من هذا المرض والكشف عنه في ومرحلة مبكرة. يلعب الفحص الذاتي للثديين دوراً أساسياً في الكشف المبكر عن المرض، كما يمكن الوقاية منه عبر ممارسة الرياضة، إتباع نظام غذائي متوازن والإقلاع عن التدخين.

3- سرطان عنق الرحم: يصيب سرطان عنق الرحم شريحة واسعة من النساء خصوصاً بعد سنّ الأربعين. ويمكن الوقاية من هذا المرض عبر الخضوع لمسحة عنق الرحم سنوياً إذ تكشف عن الإصابة بهذا النوع من السرطان في مرحلة مبكرة جداً ما يجعل من علاجه أسهل ويرفع في الوقت عينه فرصة الشفاء الكلّي منه.

بعد إنقطاع الطمث...هكذا تواجهين الهبّات الساخنة!

4- أمراض القلب والشرايين: يزداد إحتمال إصابة المرأة بأمراض القلب والشرايين بعد تخطيها سنّ الأربعين. أمّا بالنسبة إلى الوقاية منها فتتمّ عبر إتباع نظام غذائي صحّي ومتوازن يعتمد على الخضروات مع تفادي الدهون والوجبات السريعة والإبتعاد قدر الإمكان عن الضغوطات النفسيّة والتوتّر.