نصائح لتغيير حفاض المولود الجديد
امومة
4 نصائح ضرورية لا تهمليها عند تغيير حفاض المولود الجدي...
فقر الدم عند الرضيع
امومة
أي أسباب تؤدي الى فقر الدم عند الطفل الرضيع؟

هذه النصائح أساسيّة لتربية طفل ناجح!

الجمعة، 22 يونيو 2018
تربية طفل ناجح - أنوثة

تسعى كلّ أمّ إلى تربية طفلها بطريقة تضمن له النجاح والتفوّق في المستقبل، إلّا أنّ هذه المهمّة لا تعتبر سهلة أبداً وتتطلّب إتباع خطوات ونصائح معيّنة. وفي موضوعنا اليوم سنزوّدك ببعض النصائح التي ستساعدك حتماً في تربية طفلك بشكل مثالي يسهّل عليه نجاحه.

هل طفلك وحيد؟ هذه النصائح ضرورية لتربيته!

أولاً، يشكّل الوالدان قدوة مهمّة للطفل من خلال تصرفاتهما وتعاملهما مع بعضهما، لذلك ننصحك بإعتماد الإحترام والتفاهم في تعاطيك مع زوجك خصوصاً أمام طفلك. تحفّز هذه النقطة طفلك على إعتماد مبدأ التفاهم والإحترام في علاقته مع الآخرين ما سيجعلها ناجحة بإمتياز.

ثانياً، أعطي طفلك الثقة والحريّة المعتدلة التي تسمح له بالتعبير عن أفكاره وآرائه مهما كانت، وإعتمدي على الحوار في مناقشته. تعزّز هذه الخطوة جرأة طفلك وتعزّز ثقته بنفسه، كما تخلّصه من الخجل الذي يعاني منه أغلب الأطفال.

ثالثاً، احرصي على تنمية مواهب طفلك وتشجيعه على تطويرها من خلال توفير الوسائل والوقت الضروريين لذلك. وغالباً ما ينعكس نجاح طفلك وتفوّقه في مجال معيّن على مختلف المستويات الأخرى افي حياته.

رابعاً، شجّعي طفلك على المثابرة والإجتهاد خصوصاً على مستوى الدراسة من خلال تقديم المساعدة اللازمة له ومكافأته عند تفوّقه. ويعتبر النجاح في الصغر من النقاط التي تدفع الطفل إلى العمل بجدّ أكبر للحفاظ على هذا النجاح في المستقبل والذي يمكن أن يطال كافّة المستويات خصوصاً الإجتماعية منها والمهنية.