نصائح لاختيار مؤشر حماية الكريم الواقي من الشمس
العناية بالبشرة
إتبعي هذه النصائح لتختاري الكريم الواقي من الشمس المنا...
اسباب الم البطن عند المرأة
صحتك
لهذه الأسباب يمكن أن تعاني من ألم البطن!

البشرة الدهنية... هل تحتاج أيضاً إلى الترطيب؟

الأحد، 24 يونيو 2018
هل البشرة الدهنية تحتاج الترطيب - أنوثة

يعتقد الكثيرون أنّ البشرة الدهنية لا تحتاج إلى الترطيب تبعاً لغناها بالزيوت الطبيعيّة إلّا أنّها في الواقع تتطلّب الترطيب ضمن شروط معيّنة وبإستخدام مرطبات مناسبة لها. فإذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية رافقينا في هذا الموضوع وإكتشفي الأسباب التي تجعل من ترطيب بشرتك ضرورياً وإستفيدي من بعض النصائح التي ستفيدك في هذا السياق.

لماذا تحتاج البشرة الدهنية الترطيب؟

تتّصف البشرة الدهنية بإنتاجها لنسبة زائدة من الزيوت التي تحفّز لمعانها بشكل ملحوظ ومزعج في أغلب الأحيان. البشرة الدهنيّة معرّضة كذلك للجفاف وتحتاجه الترطيب  لما له من فعالية في ترطيبها، تغذيتها والحدّ من الزيوت الزائدة التي قد تغلق مسام البشرة عند تكدسها وتعزز بدورها إحتمال ظهور الشوائب والحبوب.

أيّ نصائح تحتاجينها لترطيب بشرتك الجافة؟

أولاً، احرصي على إختيار مرطب ذات تركيبة خفيفة ومثالية لبشرتك الدهنيّة ومن المستحسن كذلك أن تكون خالية من الزيوت وغنيّة بالماء. تكمن أهميّة هذه التركيبة في إمتصاص البشرة السريع لها دون تزييتها.

ثانياً، يفضّل إعتماد كريم مرطّب ذات تركيبة واقية من أشعّة الشمس بغية تفادي تأثيرها السلبي على البشرة، خصوصاً أنّها تزيد من جفافها وتعزز إحتمال ظهور بقع غير مستحبة عليها.

4 نصائح لغسل البشرة المعرّضة لحبّ الشباب

ثالثاً، إلتزمي بتطبيق كمية معتدلة من المرطّب على بشرتك الدهنية واحرصي على توزيعها بلطف مستخدمة أطراف أصابعك، مع تفادي الضغط عليها خصوصاً إذا كنت تعانين من الحبوب. وننصحكِ بأنواع الكريمات التالية الفعّالة والخاصة بالبشرة الدهنية:

- BIODERMA Sebium HYDRA

- LA ROCHE-POSAY Effaclar H

- VICHY Normaderm Skin Balance