هل البشرة الدهنية تحتاج الترطيب - أنوثة
العناية بالبشرة
البشرة الدهنية... هل تحتاج أيضاً إلى الترطيب؟
علامات تدل على الرشاقة
انقاص الوزن
هل تتساءلين إن كنت رشيقة؟ إليك هذه العلامات!

لهذه الأسباب يمكن أن تعاني من ألم البطن!

الإثنين، 25 يونيو 2018
اسباب الم البطن عند المرأة
تشعرين في بعض الأحيان بآلام قوية في البطن، ولكنك لا تدركين ما هي الأسباب الكامنة خلفها؟ في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، إخترنا أن نقدّم لك مجموعة معلومات حول ابرز الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى ألم البطن لدى المراة، كي تتمكني من معالجتها على الفور عند شعورك بأي أوجاع. 
 
ما هي الاسباب المؤدية الى ألم البطن لدى المراة؟
 
- من ابرز العوامل التي يمكن أن تسبب آلاماً حادة في البطن لديك، هي التشنجات الحوضية التي يمكن أن تنتج عن التعب الجسدي أو النفسي، وهذه التشنجات يمكن أن تصيب النساء اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين العشرين عاماً والاربعين سنة. وغالباً ما تشعرين بها من جهة واحدة، سواء اليسار أو اليمين. 
 
 
- الدورة الشهرية لدى النساء هي أيضاً من ابرز الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى الشعور بألم حاد في أسفل البطن، خصوصاً بالقرب من المبايض، وهذه الآلام تنتج عند الإباضة أي قبل بضعة أيام من موعد الدورة أو في بدايتها، وحينها تكون البيضة قد انسخلت عن باب الرحم لتنطلق في الرحم وتسبب الدورة. وقد تشعرين في هذا الوقت ببعض التشنجات القوية في اسفل البطن، مع تعب شديد في القدمين وألم في اسفل الظهر. 
 
- ايضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى الم البطن لدى النساء نشير الى الالتهابات التي يمكن أن تطال المثانة، وهي من الامراض الشائعة لدى النساء والتي تنتج عن عوامل مختلفة. لذا من المهم في هذا الشأن مراجعة الطبيب لان اهمال الامر يمكن أن يسبب الكثير من الاضرار على الصعيد الصحي. وتكون الآلام غالباً في محيط العانة واسفل البطن، وقد تتراوح بين حادة ومعتدلة.
 
 
- وهناك أورام مختلفة يمكن أن تصيب المرأة على غرار الأورام المبيضية أو الورم الليفي الرحمي، هذه الأورام هي التي تكو مسؤولة عن الشعور بآلام حادة جداً وتشنجات قوية في محيط البطن، وقد تشكّل خطراً كبيراً على الصحة في حال تم إهمالها. لذا من المفيد أن تقومي بمراجعة الطبيب على الفور عند الشعور بأي ألم غير معتاد في محيط البطن.