الصداع لدى المرأة الحامل - أنوثة
امومة
هل يزعجك الصداع المتكرّر خلال الحمل؟ تنبّهي الى هذه ال...
الرضيع في الشهر الخامس
امومة
معلومات من الضروري معرفتها عن الرضيع في شهره الخامس!

هذه الأسئلة إطرحيها حتماً على طبيبك أثناء حملك!

الإثنين، 25 يونيو 2018
أسئلة يجب طرحها على الطبيب خلال الحمل - أنوثة

هل أنت حامل وتحتارين حول الأسئلة التي يجب طرحها على طبيبك والضروريّة للحفاظ على سلامتك وجنينك خلال هذه الفترة؟ ندعوك إذاً للإطلاع على هذا المقال حيث سنعرض لك أهمّ الأسئلة التي يستحسن طرحها على الطبيب النسائي أثناء الحمل.

لماذا يجب أن تتابعي حملك مع الطبيب النسائي؟

1- إستفسري أولاً عن أنواع وجرعة الفيتامينات والمكمّلات التي يجب عليك تناولها خلال حملك إضافة إلى المأكولات الغنيّة بها خصوصاً إذا كنت تعانين من نقصاً معيناً في أحد الفيتامينات. لا تترددي كذلك في سؤال طبيبك عن ضرورة الخضوع للقاحات معينة تقيك من إلتقاط العدوى أو الفيروسات التي يمكن أن تطالك وتؤثّر سلبياً عليك وعلى جنينك خلال هذه المرحلة.

2- إسألي طبيبك النسائي عن الأطعمة المغذية التي ينصحك بالتركيز عليها في هذه الفترة مع الإشارة إلى الأطعمة المضرّة بك وبجنينك والتي يستحسن عليك تفاديها قدر الإمكان.

3- لا تترددي أبداً في سؤال طبيبك عن مراحل الحمل المثالية لممارستك للعلاقة الحميمة فغالباً ما يفضّل تفاديها خصوصاً في الشهور الأولى من الحمل حيث يبقى إحتمال الإجهاض وارداً.

4- ننصحك بالإستفسار عن الإشارات التي تدلّ إلى إقتراب الولادة، مدى خطورتها وكيفيّة التعامل معها بالطريقة الصحيحة. إسأليه مثلاً عن الخطوات التي يجب القيام بها عند حصول نزيف، إزدياد المغص والإنقباضات أو نزول ماء الرأس.

ما هي الفيتامينات الضرورية للحامل؟ اكتشفيها معنا

5- اطلبي من طبيبك بعض الشروحات حول طريقة الولادة التي ستتبعينها خصوصاً إذا كنت تختبرين الحمل للمرة الأولى، ما يساعدك على الحدّ من قلقك وخوفك. وإسئليه كذلك عن الأغراض الخاصة بك وبطفلك والتي يجب أن تأخذيها معك إلى المستشفى عندما يحين موعد الولادة.