تأثيرات حقن منع الحمل - أنوثة
صحتك
حقن منع الحمل... كيف يمكن أن تؤثّر عليك؟
رجيم الشاي الاحمر والليمون
انقاص الوزن
الشاي الاحمر والليمون... وصفة سحرية لرشاقة عالية!

أي افرازات لا يجب أن تقلقي منها؟

الخميس، 28 يونيو 2018
الإفرازات الطبيعية لدى المرأة - أنوثة

تعتبر الإفرازات الطبيعية من الأمور التي تعاني منها كلّ إمرأة مع العلم أنّ بعضاً منها قد يكون غير طبيعيّ في بعض الحالات. وفي موضوعنا اليوم سنزوّدك ببعض المعلومات المهمّة عن الإفرازات المهبليّة الطبيعيّة وندعوك للإطلاع عليها عن كثب.

هذه الأعراض تنذرك بنقص الحديد...إحذريها!

ما هي الإفرازات المهبليّة؟

الإفرازات المهبليّة الطبييّة كناية عن سائل تفرزه غدد المهبل وعنق الرحم ويحمل معه البكتيريا والخلايا الميتة التي تتكدس في المهبل، ما يساهم في تنظيفه. تختلف كميّة وشكل الإفرازات الطبيعيّة مع إختلاف مراحل الدورة الشهرية.

أمّا الإفرازات المهبليّة الغير طبيعيّة فغالباً ما تترافق مع الحكّة والشعور بالحريق وبالنسبة إلى لونها فغالباً ما يميل نحو الأصفر أو الأخضر، وتستدعي هذه الإفرازات إستشارة الطبيب النسائي بغية معالجتها.

ما هي مواصفات الإفرازات الطبيعيّة؟

1- تتميّز الإفرازات المهبليّة الطبيعيّة بلونها الشفاف الذي يمكن أن يميل قليلاً نحو اللون لأصفر، وهي لزجة وعديمة الرائحة.

2- لا تسبب الإفرازات الطبيعيّة أيّ مشاكل ولا تحفّز أبداً الشعور بالحكة أو الإنزعاج الذي يترافق مع الإفرازات الغير طبيعيّة.

3- تكثر هذه الإفرازات وتصبح أكثر كثافة مع إقتراب موعد الإباضة تبعاً لزيادة نسبة هرمون الأستروجين الذي يفرزه المبيضين. أمّا في الأيّام العادية فتقلّ كميّة الإفرازات بشكل ملحوظ أو تختفي نهائياً.

4- تظهر هذه لإفرازات الطبيعيّة كذلك خلال ممارسة العلاقة الحميمة أو عند إزدياد الشهوة الجنسيّة عند المرأة.