عادات ليلية خاطئة تؤذي البشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
هذه العادات الليلية خاطئة ومؤذية لبشرتك... إحذريها!
خطوات عمل حمام مغربي - أنوثة
العناية بالبشرة
بالخطوات... هكذا تحضّرين أفضل حمام مغربي!

كيف تعتنين ببشرتك بعد جلسات الليزر؟

الأحد، 01 يوليو 2018
العناية بالبشرة بعد جلسات الليزر - أنوثة
تتطلب البشرة بعد خضوعها لجلسات الليزر الكثير من العناية والرعاية للحفاظ على سلامتها من اي انعكاسات جانبية سلبية يمكن أن تصيبها. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، إخترنا أن نضع في متناول يديك بعض المعلومات المفيدة حول كيفية العناية بالبشرة بعد جلسات الليزر. فما رأيك بالاطلاع عليها معنا؟ 
 
ما هي النصائح الواجب اتباعها للعناية بالبشرة بعد جلسات الليزر؟
 
- البداية تكون من خلال الاهتمام بنظافة البشرة ونقاوتها، ولكن لا يجب اللجوء الى المواد التجميلية التي تحتوي على عناصر كيميائية في تركيبتها، حيث إن هذه الاخيرة يمكن أن تصيب البشرة بالتهيج والحساسية الجلدية. فتجنبي هذه المواد واستعيضي عنها بالمواد ذات التركيبة الطبيعية مع الحرص على تنظيف البشرة بطريقة لطيفة من دون الضغط كثيراً عليها. 
 
 
- ايضاً من بين النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار للعناية بالبشرة بعد جلسات الليزر هو تفادي تعريضها للشمس مباشرة، فقد تسبب لها الكثير من الاضرار الجلدية والالتهابات، وبالتالي يجب أن تطبقي الكريم الواقي من الشمس حيث انه يساعد على حمايتها من الاشعة المضرة بها، ويحفظها سليمة من حرارة الشمس الحارقة. 
 
- لا بد في هذا الاطار أيضاً ان تحذري من تطبيق المكياج مباشرة بعد الخضوع لجلسة الليزر، حيث تكون البشرة شديدة الحساسية ويمكن أن تكون معرضة للحساسية نتيجة بعض العناصر المستخدمة في تركيبة المواد التجميلية. ابتعدي عن هذه المواد مدة يومين على الاقل قبل معاودة تطبيق المكياج بصورة طبيعية. 
 
 
- كذلك عليك الحرص على ترطيب بشرتك باستمرار، فالحرارة التي تشعرين بها على الجلد نتيجة الليزر الذي تغلغل الى داخل المسام يفرض عليك نوعاً من الترطيب للتخفيف من اللهيب الذي تشعرين به، وبالتالي يساعد على التخفيف من الاحمرار الذي قد ينتج عن الليزر. ومن المفضل في هذه الحال أن تطلبي من الطبيب المعالج ان يصف لك المرطب الطبيعي الملائم لبشرتك.