تأثير إضطرابات النوم على صحة المرأة - أنوثة
صحتك
لإضطرابات النوم تأثيرات خطيرة على صحتك... إحذريها!
البيوتين لعلاج تساقط الشعر- أنوثة
اطلالة ومكياج
كيف يساعد البيوتين على علاج تساقط الشعر؟

كيف يمكن أن تنظّمي دورتك الشهرية؟ اليكِ هذه النصائح المهمّة

الأربعاء، 04 يوليو 2018
كيف أنظم دورتي الشهرية
تختلف فترة الدورة الشهرية بين امرأة وأخرى، وقد تعاني العديدات من النساء من التقلبات في مواعيد الدورة لديهن. لذا إن كنت من النساء اللواتي يتساءلن باستمرار "كيف أنظم دورتي الشهرية" فإن موقع أنوثة يعرض لك في هذا الموضوع ابرز المعلومات التي تحتاجين اليها لتحسين انتظام الدورة. 
 
ما هي الطرق المساعدة على تنظيم الدورة الشهرية؟
 
- من الطرق المساعدة على تنظيم الدورة الشهرية هو تخفيف الوزن، حيث إن الوزن الزائد يمكن أن يؤثر على الهرمونات في الجسم ويزيد من افراز هرمون التستوستيرون المسؤول عن اطالة فترة حدوث الاباضة. لذا مع تقليل الوزن تزيدين من فرصة حدوث الاباضة وبالتالي تنتظم الدورة الشهرية لديك. 
 
 
- كما وأن تناول بعض الادوية في هذه الفترة من الشهر يعتبر من الامور المساعدة على تحسين الدورة الشهرية وانتظامها، فقد تعانين من الكثير من المشاكل الصحية نتيجة تأخرها، لذا من المفضل مراجعة الطبيب في هذا الاطار واتباع التعليمات التي يعطيك اياها، والالتزام بالدواء الذي يصفه لك لكي تحصلي على النتيجة الصحيحة. 
 
- بالاضافة الى ان تأخر الدورة الشهرية وعدم انتظامها يمكن أن ينتج عن مشاكل في الغدة الدرقية، لذا في هذه الحال عليك أن تعالجي هذه المشكلة من خلال مراجعة الطبيب الكفيل بتحديد الطريقة الامثل للمعالجة، وفي هذا الشأن يمكن اللجوء الى الادوية الخاصة بالغدة الدرقية، أو اليود أو الجراحة في حال كان الوضع متفاقماً. 
 
 
- ايضاً يعتبر العامل النفسي من العوامل المؤثرة في الدورة الشهرية والذي يمكن أن يؤدي الى عدم انتظامها، وفي هذا الاطار، يمكن للعلاج النفسي أن يساعدك على تحسين هذه المشكلة والتخلص منها. كما أن التخفيف من التوتر والقلق والغضب من الامور المساعدة ايضاً على تنظيم الدورة الشهرية، فعليك ان تعملي ايضاً على الحفاظ على صحتك النفسية تماماً كما الجسدية.