رجيم الماء وشرائح الليمون - أنوثة
انقاص الوزن
إخسري وزنك بسهولة مع رجيم الماء وشرائح الليمون!
تأثير القلق على صحة المرأة - أنوثة
صحتك
كيف يمكن للقلق أن يؤثّر على صحتك؟

هل تعلمين أنّ هناك مضادات حيوية طبيعية؟

الخميس، 05 يوليو 2018
مضادات حيوية طبيعية
تحتوي الاطعمة المختلفة في شكل عام على العديد من الفيتامينات والمعادن والمضادات الحيوية ومضادات الاكسدة التي تعتبر مفيدة جداً للحفاظ على صحة سليم ومعافاة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة اخترنا أن نضع في متناول يديك لائحة بأبرز أنواع الاطعمة التي تعمل كمضادات حيوية طبيعية. 
  
ما هي الاطعمة التي تعمل عمل مضادات حيوية طبيعية؟
 
- يعتبر الثوم من الاطعمة التي يمكن أن تعمل عمل مضادات حيوية طبيعية ،حيث إنه تم استعماله في الكثير من الادوية المعالجة للامراض الناتجة عن فيروسات أو ميكروبات، على غرار السالمونيلا. لذا من المهم ادراج الثوم في العديد من الاطباق الصحية التي تحضرينها وتقدمينها. بالاضافة الى أن الثوم يساعد على مد الجسم بالطاقة ما يحميه من انعكاسات الخمول والكسل على صحتك. 
 
 
- ايضاً من المضادات الحيوية الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها في المنزل هو العسل الطبيعي، حيث إنه يحتوي على العناصر الضرورية التي تساعد على التخلص من الميكروبات والفيروسات، خصوصاً أنه يساعد على شفاء الجروح والالتهابات التي تنتج عن هذه الميكروبات. وبالتالي فإن تناول ملعقة من العسل الطبيعي يومياً تساهم في تقوية الجهاز المناعي لديك. 
 
- وتجدر الاشارة الى ان الزنجبيل هو من الانواع الغذائية التي تساعد على امداد الجسم بالقوة وتعزز الجهاز المناعي، ما يساعد بالتالي على تحسين الصحة ومد الجسم بالطاقة. بالاضافة الى ان الزنجبيل مناسب جداً لعمل وظيفة المضادات الحيوية في معالجة الالتهابات الناتجة عن الفيروسات والميكروبات، وبالتالي يجب ان تتناولي القليل من الزنجبيل يومياً للحصول على النتيجة الصحية المفيدة. 
 
 
- من منا لا يحب الزعتر؟ ولكن هل تعلمين أنه يعتبر من الاطعمة الغنية بالمضادات الحيوية؟ فهو يساعد على تحسين وظائف الجسم ويقوي جهاز المناعة ويحمي من الامراض التي يمكن أن تنتج عن بعض الميكروبات والفيروسات، وبالتالي فإنه يحمي الجسم من التعرض للكثير من المشاكل الصحية.