افكار اطلالات من مدونة الموضة البرازيلية كاميلا كويلو - أنوثة
موضة كل يوم
استوحي من كاميلا كويلو اجمل اطلالات يومية!
نصائح لارتداء التنورة الضيقة في الصيف
موضة كل يوم
كيف تتألقين بالتنورة الضيقة هذا الصيف بأسلوب عصري؟

كارين طويل مؤسسة علامة "كارولين لانغ": الجمال هو الحقيقة

الخميس، 05 يوليو 2018
مقابلة مع مصمّمة الأزياء كارين طويل - أنوثة

 أعدّت هذه المقابلة بالتعاون مع:


أجرت هذه المقابلة ماريسا كوتيلاس

 

"ما أصبو اليه من خلال عملي هو أن أزيد من جمال اطلالة المرأة مع التأكد من أن كلّ عنصر في تصميمي لديه هدف محدّد. فأنا لا أحبّ العناصر التزيينية فقط في التصميم، كلّ شيء يجب أن يكون عملياً، وقد تمّ التفكير به جيّداً، وله دور معيّن"... هكذا تعرّف مصمّمة الأزياء اللبنانية كارين طويل، مؤسسة علامة "كارولين لانغ" Karoline Lang في العام 2012، ستايلها الخاص. 

أمّا السبب وراء تسمية علامتها "كارولين لانغ"، فتخبر كارين أنّها لم ترد اعتماد اسمها الخاص. وكنية جدّتها، التي كانت مصدر وحي مهمّ لها، كانت لانغ التي تعني كما كنية كارين "طويل".


من الهندسة الى تصميم الأزياء

خلال طفولتها، كانت كارين تهوى عمل الهندسة مثل والدتها، وتقول "أمّي حذّرتني أنّ حياة المهندس صعبة، ويمكن أن ينتهي بي الأمر جالسة وراء الكومبيوتر طوال النهار". لذا تابعت تخصّصها الجامعي بالاقتصاد، لكنّها أدركت أنّ ذلك ليس ما تشغف به. فكما تخبرنا "لطالما عرفتُ أنّني مبتكرة، ولكن في وقتها كنتُ خجولة ولم يكن لدي ثقة بنفسي". الا أنّ الفرصة أتت من اقتراح صديقة لها.

"لقد قالت لي أنّها ستسافر الى ميلانو لدراسة تصميم الأزياء في المعهد الأوروبي للتصميم أو Istituto Europeo Di Design، واقترحت عليّ أنّ أذهب معها. لم أكن أعرف الى أين أتوجه، وبدا الأمر كمخطّط غير عقلانيّ، ولكنّي شعرتُ أنّه قدري. وسرعان ما وقعتُ في حبّ عالم الموضة، واكتشفتُ أنّ ذلك شغف حياتي".

 

بعد التخرّج، أكملت كارين فترة تدريب في دار مارني، التي كانت وقتها من العلامات الصاعدة. وقد عملت في القسم التجاري، لكن رئيسها في العمل لاحظ أنّها يجب أن تكون في قسم المنتجات حيث يكون العمل ابداعياً أكثر. وتقول عن هذه المرحلة "أحببتُ العمل في القسم التجاري، لكن عشقتُ قسم الانتاج أكثر، فكنتُ أشعر بالحماسة لكلّ ما يتعلّق بالموضة".

عند انتهاء فترة التدريب، عادت كارين الى لبنان، ومن ثمّ قرّرت التعمّق في دراساتها في معهد باريسي معروف وهو Institut Français De La Mode. والخطوة التالية كانت التوجّه الى نيويورك، حيث عملت مع المصمّمة ريم عكرا. بعدها، كانت كارين مستشارة للعديد من المصمّمين الى حين قرّرت اطلاق علامتها الخاصة.

بدأت كارين بشكل بطيء، وتقول عن تلك الفترة "كنتُ أصمّم فستاناً واحداً كلّ مرة، وكنتُ أعمل في منزل أهلي في منطقة البياضة، والزبائن كانوا يأتون لمقابلتي من بيروت. وعندها قال لي والدي أنّه من الأفضل أن أنتقل الى العاصمة واقترح عليّ أن أفتتح مشغلي في مساحة كانت متوفّرة قرب عيادته لطبّ الأسنان. وهكذا انطلقت العلامة في العام 2012، وما زالت تحافظ على زخمها حتّى اليوم".

 

وها هي علامة "كارولين لانغ" تبرز اليوم في أهم المجلات العالمية، وهي تتميّز بقصّاتها المميّزة، وتصاميمها الأنيقة التي تعكس نظرة كارين الخاصة لعالم الموضة. وتقول المصمّمة في هذا السياق "أعمل على تصاميمي لتكون واقعية قدر الامكان، فلا أضيف أي عنصر فقط لخلق تأثير معيّن. فأنا احبّ الأزياء المصمّمة بشكل دقيق وباستخدام أفضل خامات، كما استوحي كثيراً من أزياء الرجال".

فتلجأ كارين الى الجلد والصوف لمجموعاتها الشتوية، فيما أزياء الصيف خفيفة وناعمة، وهي تصف تصاميمها بالبسيطة لكن في الوقت نفسه جذّابة. وهذه التصاميم لم تعد تتوفّر في لبنان فقط، بل حتّى يمكن للأوروبيين الحصول عليها عبر متجرين في باريس (Le Printemps وLes Suites)، بالاضافة الى صالة العرض والمشغل في بيروت.


أزياء لا تقف عند حدود الصيحات

تصف كارين أسلوبها الذي تعتمده بأنّه يركّز على الاطلالات الأنيقة. فمع تكاثر المتاجر العالمية التي تفتتح فروعاً لها في كلّ مكان، هناك حاجة لأزياء مميّزة ولكن ليست بالضرورة ذات سعر عالٍ. وتقول حول هذا الموضوع "السعر لم يكن يوماً هدفاً بالنسبة لي ولعلامتي، فالمهمّ هو تقديم أزياء لا تحدّد في اطار زمنيّ معيّن. فأنا لا أحبّ الصيحات، بل لدي توقيع خاص برز من أول مجموعة صمّمتها".

وهذا ينعكس على كلّ قطعة تصمّمها كارين، حيث يمكن ارتداؤها لسنوات عديدة بسبب تصميمها وخامتها وطريقة خياطتها. "فأزيائي مخّصصة للمرأة التي تريد الشعور بأنّها جميلة وأنيقة لكن مرتاحة في الوقت نفسه" كما تقول.

كارين وفريقها يعملون اليوم على خطّ خاص بالأزياء الجاهزة، سيتمّ اطلاقه عالمياً بعد أشهر قليلة، وتسعى الى النموّ أكثر في السوق الأوروبية عبر العمل على تطوير العلامة وتعزيز طريقة التوزيع. وعلى الرغم من أنّ علامة "كارولين لانغ" متخصّصة بالأزياء المصمّمة حسب الطلب، فهناك اليوم العديد من القطع الجاهزة في صالة العرض الخاصة بها مثل الملابس المحبوكة.

وتختم كارين قائلة "أحبّ أنّ ترتدي المرأة أزيائي لأي وقت في اليوم، وليس بالضرورة لمناسبة محدّدة". ونحن نتطلّع الى المزيد من التصاميم المميّزة من "كارولين لانغ"، والتي تّتسم بالأناقة والقوّة والنعومة، فهذه هي الصفات التي تطبع العلامة.

لتعرفي أكثر عن كارين وتصاميمها، يمكن أن تدخلي الى الموقع الالكتروني التالي:www.karolinelang.com

* حقوق الصور محفوظة لعلامة "كارولين لانغ"